أحمد آدم لصلاح عبد الله: ما عدوك إلا ابن كارك - E3lam.Com

أكد الفنان أحمد آدم، انه يؤمن كثيرا بمقولة “عدوك ابن كارك”، حيث قال: “ممنوع فنان يقول رأيه في فنان، وكاتب يقول رأيه في كاتب وغيره، لأن هيشكر فيه ليه”.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “سطوح عم صلاح” الذي يقدمه الفنان صلاح عبد الله على قناة “الحياة”، مساء أمس، الأحد: “قليلين جدًا اللي ممكن يشكروا في زملائهم من نفس المجال”، وأشار إلى أن في زمننا هذا نستطيع أن نري مشاكل بلدنا من الأفلام والأغاني، مُستطردًا: “في زمننا الأغاني مفيش صاحب بيتصاحب وأغلبها تنقل سلبيات”.

في سياق آخر كشف “آدم” أنه لا ينسى اليوم الذي كتب فيه صلاح عبد الله، قصيدة شعرية، حزنا على اليوم الذي تم خصمه له من أجره في إحدى المسرحيات مع الفنان محمد صبحي، وتابع: “صلاح عبد الله جاء متأخرا للمسرح، وهذا جعل محمد صبحي يخصم له”.

وعن الصداقة في المهنة الواحدة، عرض صلاح عبد الله صور لفنانين من الزمن الجميل هم عمر الشريف وأحمد رمزي ورشدي أباظة، مشيدا بصداقتهم حيث كانوا زملاء دراسة واستمرت الصداقة إلى آخر العمر.

أكمل عبد الله: “أيضا إسماعيل يس وأبو السعود الإبياري والنجاحات التي حققاها سويا في المسرح، وحتى في السياسة كانت هناك صداقات حقيقية كصداقة مصطفى كامل ومحمد فريد حيث أدت إلى جمعية الحزب الوطني أول خطوة في مقاومة الإنجليز”.

وأضاف: “مصطفى النحاس وسعد زغلول من أكثر الصداقات التي تحدث عنها التاريخ والتي ساهمت في بناء حزب الوفد”.