"بكري" يهاجم البرلمان بسبب تفعيل قانون الإعلام الجديد

قال النائب البرلماني مصطفى بكري، إنه كان يتمنى أن يُفتح الباب اليوم في مجلس النواب للتحدث عن الشهداء الذين يسقطون، وكذلك عن الإرهاب الذي وصل إلى قلب العاصمة منذ أيام.

أضاف “بكري” خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأربعاء، أنه يجب أن نسأل بكل صراحة ووضوح عن تطبيق قانون الطوارئ، قائلاً “أنا مش شايف فيه قانون طوارئ بصراحة ولا شايف فيه أي إجراءات عملية للمواجهة، إحنا بنطلع قوانين وخلاص”.

كما استشهد بقانون الإعلام الذي صدر في 24 ديسمبر الماضي، ولم يتم تفعيله حتى الآن، حيث لم يتم تغيير رؤساء مجالس الإدارات وكذلك رؤساء التحرير، معلّقًا: “الناس بدأت تفقد الثقة في القوانين اللي بتصدر”.

أما فيما يخص قانون الاستثمار الجديد، أكد أنه يشعر أن هناك من يحاول وضع “إسفينا” في هذا القانون من داخل الحكومة وليس خارجها، موضحًا أن هناك من يرى بضرورة إلغاء المناطق الحرة الخاصة، رغم أنها تحتوي على 83 ألف عامل، وما يعادل 12 مليار استثمارات، مضيفًا “يقولك يمكن فيها تهريب أو غيره”، متابعًا أنه يجب مناقشة هذه الأمور بموضوعية، وإلا تحول هذا القانون إلى سيف مسلط على الاستثمار.

يُذكر أنه كان قد صدَّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 92 لسنة 2016، الخاص بالتنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، والذي أقره مجلس النواب بأغلبية ثلثي أعضائه واعتراض 4 نواب فقط، حيث تم نشره في الجريدة الرسمية الاثنين26/12/2016، يمنح رئيس الوزراء الحق بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال 3 أشهر من تاريخ نشره بعد أخذ رأي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.