تعرف على قيمة أرباح "نايل سات" في 2016 - E3lam.Com

أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية أن الشركة حققت أرباح عن العام المالي الماضي 2016، بلغت 73 مليون دولار.

قال أنيس في بيان صحفي إن الجمعية العمومية للنايل سات اعتمدت الحساب الختامي للشركة، موضحا أن الحكومة المصرية اتخذت خلال عام 2016 خطوات جريئة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتي من شأنها أن تحدث آثاراً إيجابية على مستقبل الاقتصاد المصري وقد ظهر ذلك من خلال النظرة الإيجابية للاقتصاد المصري من العديد من المؤسسات المالية العالمية.

أضاف رئيس مجلس إدارة نايل سات أن الشركة لازالت تعاني من تبعات الأوضاع السياسية والاقتصادية التي مرت بالمنطقة خلال السنوات الماضية، إضافة إلى تراجع أسعار البترول وأزمة تدبير العملة الأجنبية، وهى العوامل التي أثرت سلبا على بعض عملاء الشركة، مشيرا إلى أنه رغم المنافسة غير العادية مع الأقمار الصناعية الأخرى العاملة في نفس المنطقة إلا أن الشركة تمكنت من الحفاظ على مركزها التنافسي وعلى قاعدة عملائها ومستويات ربحية جيدة.

وأشار أنيس إلى أنه تم الانتهاء من تصفية موقف مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون لدى الشركة والتي كانت تبلغ 18 مليون دولار بعد أن حصلت الشركة على حكم بات ونهائي بخصم ما تبقى من مديونية الاتحاد البالغة 4.6 مليون دولار حتى 31-3-2017 من أرباح الإتحاد لدى نايل سات.

أوضح أحمد أنيس في بيانه أن تأخر قرار الشركة في إطلاق القمر الصناعي الجديد نايل سات 301 الذي من المتوقع أن تبلغ تكلفته نحو 300 مليون دولار يعود إلى أن الشركة تهدف إلى تعظيم العائد والمردود الاقتصادي من الاستثمار في القمر الجديد وعدم الاكتفاء بكونه يعمل احتياطيا للقمر 201، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في عدة اتجاهات منها البحث عن مواقع مدارية جديدة ودراسة جوانب فنية وتكنولوجية في مجال تقديم الشركة لخدمات مضافة من خلال القمر الجديد.

وكانت الجمعية العمومية للنايل سات قد وافقت على صرف 55 سنتاً أمريكا أرباحا للمساهمين عن كل سهم يصرف بنهاية مايو الحالي.