سبب مصافحة وزيرة الهجرة لـ"البابا" بهذه الطريقة "الغريبة"

نورا مجدي

 

علّقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على التعليقات التي ترددت حول انحنائها لتحية بابا الفاتيكان أثناء تواجده في مصر، ومصافحتها له بهذا الشكل “الغير مألوف” الذي رآه الملايين، مؤكدة عدم رؤيتها لأي انتقاد سلبي من طريقة سلامها عليه.

وقالت الوزيرة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة”، اليوم السبت، إنها خريجة مدارس كاثوليكية وقد تعلمت الطريقة الصحيحة في السلام والتحية على قداسة البابا، وما فعلته كان إلقاء التحية التي تعودت عليها من الصغر، مشيرةً إلى عدم رؤيتها لأي انتقاد سلبي لطريقة التحية.

في سياق آخر، أعربت عن فخرها بأن القنوات الكبيرة في الخارج ووكالات الأنباء العالمية قد نقلت القداس، لأن وجود بابا الفاتيكان في مصر “بركة كبيرة”، موضحةً أن إصرار البابا على زيارة مصر يعد لطمة قوية على وجة الإرهاب الأسود، وتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان، موضحة مكانة البابا وقيمته الشديدة حيث أن تغريدة واحدة منه على تويتر يتابعها فوق المليار شخص.

وأشادت بحسن ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي واستقباله للبابا وأن اللقاء كان ملئ بالمحبة والتسامح، كما أشادت بكلمة البابا في القداس وأعربت عن إعجابها بقوله إنه قادم لكي يحج في مصر وأن هذا يعد إعلانا هاما لمصر، بالإضافة إلى نطقة بالعربية حينما قال “السلام عليكم وتحيا مصر” لأن تلك المواقف الجميلة تؤثر فينا وتدعم مصر في حربها ضد الإرهاب.

واختتمت الوزيرة نبيلة مكرم حديثها بأن الجالية المصرية في إيطاليا من أكثر الجاليات السعيدة بزيارة بابا روما في مصر، وأن الزيارة ستؤدي إلى حراك كبير على المستوى السياسي والإقتصادي والسياحي والأمني. مختتمة قولها “زيارة البابا بركة كبيرة لمصر يجب أن نستثمر هذه الزيارة ونزود البركة”.