كيف تم اختيار العروسين اللذين باركهما بابا الفاتيكان؟ - E3lam.Com

قال الأب أندراوس فرج راعي كنيسة مارمرقس الكاثوليكية بالمنيا، إن العروسين اللذين باركهما البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خلال القداس الإلهي، الذي أقيم صباح السبت، باستاد الدفاع الجوي، تم اختيارهما وفق قرعة أجريت بين المحافظات، التي توجد فيها إيبراشيات الكنيسة الكاثوليكية، وذلك بحسب تصريحاته لموقع مصراوي.

وأضاف أن القرعة وقعت على محافظة المنيا، وتتم عن طريق اختيار أحدث عروسين قاما بآداء إكليل الزواج خلال الأيام الماضية، مُشيرًا إلى أن الاختيار وقع على العريس فانوس نديم، 30 سنة، وهبة صديق، 23 سنة، لافتًا إلى أن العروسين تزوجا حديثًا.

وأوضح راعي كنيسة مارمرقس الكاثوليكية بالمنيا، أن القرعة المشار إليها تعد تقليدًا للكنيسة الكاثوليكية، لاختيار العروسين الذين سيحظيان ببركة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان.

يُذكر أن البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، قد بارك زواج عروسين تواجدا في استاد الدفاع الجوي، خلال مراسم القداس الإلهي، وكان البابا فرنسيس وصل إلى ستاد الدفاع الجوي صباح اليوم، لترؤس صلاة القداس الإلهي، بحضور أكثر من 25 ألف قبطي مصري.

وتأتي إقامة القداس الإلهي، ضمن برنامج الزيارة الرسمية له إلى مصر، والتي تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان، والتي تعد أول زيارة لبابا روما منذ عام 2000 بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني.