إعفاء 138 ألف فلاح من الديون

وليد أبو عميرة

قالت الإعلامية إيمان سليم إن البنك الزراعي المصري قرر البدء في تلقي طلبات جدولة الديون لنحو 138 ألف متعثر، منوهة إلى أن هؤلاء الفلاحين وصلت ديونهم إلى أكثر من 3 مليار و800 مليون جنيه، وأشارت إلى أن البنك قرر إعفاء المتعثرين من الغرامات المالية.

 

أوضحت “سليم” خلال حلقة صباح اليوم الخميس من برنامج “صباحك عندنا” الذي يبث على قناة المحور، أن سيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، ذكر أن البنك لن يسمح بحبس أي فلاح مصري، ونوه إلى أنه لا يوجد أي فلاح متعثر محبوس بسبب الديون التي عليه.

 

من جانبه أشار رئيس البنك الزراعي المصري، في مداخلة هاتفية صباح اليوم الخميس مع برنامج “صباحك عندنا”، إلى أن مسألة الديون المتعثرة للفلاحين سوف يتم حلها بمرونة، موضحا أن هناك فلاحين لديهم ظروف صعبة وتعثروا بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم وتعرضوا لخسائر كبيرة.

لفت إلى أن الفلاحين المتعثرين هم الذين سيحصلون على دعم البنك وسيتم جدولة ديونهم، وإلغاء جزء منها، مشيرا إلى هناك بعض الفلاحين، لديهم القدرة على تسديد ديونهم وليس لديهم أي خسائر، ولكن ليس لديهم الرغبة في تسديد ديونهم، موضحا أن هؤلاء سيتعامل معهم البنك بحزم، لأن أموال البنك في الأساس،هي ملك لجميع الفلاحين.