شاشة

أديب عن انتخاب رئيس حزب “النور”: ناس طيبة

أحمد شعبان

انتقد الإعلامي عمرو أديب، غياب الديموقراطية عن الأحزاب المصرية، خصوصًا عند اختيار أعضاء الحزب لرئيسه، موضحًا أنه بهذه الطريقة تقتل الأحزاب الديموقراطية في مصر، حيث يتم اختيار رئيس الحزب بالتزكية، دون وجود أي منافسة بين أكثر من مرشح، ويتم الانتخاب وفقًا لبرنامج كل مرشح.

جاء ذلك خلال حلقة الثلاثاء، من برنامج “كل يوم”، الذي يذاع على قناة “ON E”، حيث علق “أديب”، على إعادة اختيار يونس مخيون، رئيسًا لحزب النور بالتزكية، تابع قائلًا :”حزب النور ناس طيبة مع بعض بيقعدوا في الجامع بعد صلاة العشاء، ويختاروا رئيس الحزب مع بعض، معندهمش مشكلة”.

كما لفت إلى أنه أيضًا الأحزاب المعارضة تفعل نفس الشيء، قائلاً :”حتى حزب الدستور المعارض بتاع الديموقراطية، حزب ٢٥ يناير، كانت خناقة، وخالد داوود بقا رئيس الحزب.. قعد يقولك أمال فين حرية تكوين الأحزاب، وحرية المؤتمرات، ونعمل حزب ونهدم الديمقراطية”.

كما تساءل عن إمكانية معرفة الشباب بالديموقراطية من خلال هذه الأحزاب، وتابع :”انتخابات الرئاسة هيبقا فيها أخذ ورد شوية عن انتخابات الأحزاب.. بس احنا دكتاتوريين بطبعنا، دي حاجة في الدم، يفضل رئيس الحزب ومحدش يرشح نفسه قدامه”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock