شاهد.. زوجان من أستراليا يروجان للسياحة في مصر

أحمد شعبان

عرض برنامج “صباح البلد”، مقطعًا مصوّرًا يروج للسياحة في مصر، نشره زوجان من أستراليا وثقا خلاله زيارتهما إلى مصر، والأماكن السياحية والأثرية التي زاراها، وتعامل المصريين معهما.

علّقت الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج “ًصباح البلد” عبر قناة “صدى البلد”، اليوم السبت، على المقطع، موضحةً أنهما أطلقا على هذا الفيديو اسم “امشي زي المصريين”، كما ظهر الزوجان في أماكن سياحية عدة مثل الأهرامات، خان الخليلي، وزارا مدينتي الأقصر وأسوان.

أضافت أن هذا الفيديو أظهر أن الزوجين كانا سعداء للغاية لوجودهما في مصر، مشيرة إلى أن هذا الفيديو حقق ما يقرب 500 ألف مشاهدة على يوتيوب في فترة وجيزة.

من جانبها، علّقت الإعلامية داليا أيمن، قائلةً “هما عرفوا يعملوا حاجة بفيديو بسيط، غيرهم بقاله كتير مش عارف يعمل زيها”، موضحةً أنه يجب أن نغير سلوكياتنا للأفضل في التعامل مع السائحين.

في السياق ذاته، ذكرت الإعلامية فرح طه أن الفيديو حظى باهتمام عالمي، حيث أن شبكة “abc” الأمريكية اهتمت بعرض تفاصيل عن حياة الزوجين، من بينها أنهما في بداية عام ٢٠١٦ قاما برحلة حول العالم لمدة سنة، وأنهما اختارا مصر لإقامة حفل خطوبتهما فيها، لأن مصر أسعدتهما كثيرًا.

في سياقٍ آخر، تحدثت “طه”، عن الإجراءات الصعبة في تصوير المناطق الأثرية التي يتعرض لها المصريون والسائحون على السواء، تابعت :”تخيلوا إن وزارة الآثار عاملة قائمة أسعار للتصوير في المناطق الأثرية، سواء فيديو أو صور عادية.. ده حقيقي ياجماعة!”.