مذيع المحور ينتقد جريدة "الوفد" لهذا السبب

إيمان دياب

انتقد الإعلامي أحمد الشاعر، طريقة عرض وصياغة خبر نشر بجريدة “الوفد” صباح اليوم، وذلك لما يحمله من عنوان لا يتماشى مع ما يتضمنه الخبر بالداخل، قائلا: “الخبر كله كصياغة لايستحق العنوان المكتوب.. العنوان قفلني والله.. خبر زي دا بالطريقة دي يبقى الرسالة بتوصل غلط”.

عبر “الشاعر” خلال حلقة اليوم، السبت، ببرنامجه “صباحك عندنا”، الذي يبث عبر فضائية “المحور”، عن استياءه بما قرأ في الخبر التي نشرته جريدة الوفد تحت عنوان “أم تبيع رضيعتها بـ100 جنيه.. لا أقدر على أسعار لبن الأطفال”، موضحا أن من يقرأ الخبر سوف يفهم من الوهلة الأولى أن الفقر هو السبب في هذه الحالة، وأن الظروف التي تمر بها البلد هى التي جعلت هذه الأم تبيع ابنتها بهذا المبلغ.

أوضح مقدم البرنامج أن ما يتضمنه الخبر بالداخل كتفاصيل، يكشف أن هناك تناقضًا كبيرًا بين محتوى الخبر وعنوانه، مؤكدا أن العنوان لا يتناسب تماما مع مضمون الخبر، الذي يوضح أن الأم هي سيدة متسولة تدعى “حنان” أرادت بيع رضيعتها الغير شرعية لعامل في السكة الحديد بـ 100 جنيه، حتى لا يتم فضحها، ولكن تمكن أحد ضباط الشرطة بالإسكندرية من منع هذه الجريمة من الحدوث، والقبض عليها.

اختتم الشاعر حديثه قائلاً: “قريت الخبر قولت لية كدة بقى معقولة احنا وصلنا للحالة دي.. لكن جو الخبر تلاقي كلام تاني خالص”.