بعد انقاطعها.. موعد عودة مياه الشرب لخط التجمع - E3lam.Com

أحمد شعبان

قال العميد محيي الصيرفي، المتحدث باسم شركة مياه الشرب، إن سبب انقطاع المياه عن التجمعين الثالث والخامس، هو حدوث كسر في الخط الرئيسي، موضحًا أنه سيتم عودة المياه جزئيًا في كل الخطوط قبل عصر اليوم السبت، لتعود كليًا حوالي الساعة الثامنة مساءً.

أضاف “الصيرفي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام عاصي، ببرنامج “صباحك مصري”، الذي يذاع على شاشة “mbc مصر 2″، أن الكسر ناتج عن حدوث عمليتي “ضغط وسحب” للمياه داخل المواسير، حتى تصل إلى المستخدمين، موضحًا أن ضعف المواسير جعل الفراغ الناتج عن عمليتي الضغط يتسبب في انكسارها.

كما لفت “الصيرفي” إلى أن هناك أكثر من ثلاثين شفاطًا يقومون بسحب المياه من الشوارع، من أجل عودة الحركة لطبيعتها.

من جانبه، قال العقيد مصطفى إبراهيم، عميد العلاقات العامة بمرور القاهرة، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أنه تم غلق نفق بالطريق الدائري، بسبب انكسار ماسورة المياه في الخط الرئيسي، موضحًا أن منسوب المياه التي تجمعت داخل النفق مرتفعًا، مما عطلق حركة المرور فيه.

لفت “إبراهيم” إلى أن هناك خدمات مرورية تقوم بتوجيه وتسيير السيارات للطرق البديلة والتحويلات، بعد غلق النفق الموجود بحيط أكاديمية الشرطة، موضحًا أن الحركة المرورية تسير بشكل جيد، وجميع التحويلات تستوعب هذه الحركة المرورية، كما لفت إلى أن الحركة ستعود للنفق بعد إتمام عملية سحب المياه من داخله، في غضون الساعات القادمة.