تفاصيل عرض المسرحية الغنائية "ليلة" - E3lam.Com

تقدم فرقة المسرح الغنائي المصري بمشاركة من القوى الناعمة للإنتاج الفني، بدءًا من مساء اليوم الخميس، بمسرح ماركي فى كايرو فيستيفال سيتي، المسرحية الغنائية المصرية “ليلة”، من تأليف وألحان إبراهيم موريس، إخراج هاني عفيفي.
 
مسرحية “ليلة” تجمع بين فنون العرض المتنوعة من تمثيل وغناء ورقص وحكي وسينوغرافيا وعزف موسيقي حي و”مالتيميديا”، كما تضم بعض ألعاب السيرك المحببة لكل أفراد العائلة المصرية باختلاف أعمارهم وثقافاتهم.
 
يستمر عرض مسرحية “ليلة” حتى يوم 21 مايو المقبل، حيث يتم عرضها على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت من كل إسبوع على مسرح ماركى في كايرو فيستيفال سيتي بالتجمع الخامس.
 
يشارك في المسرحية العديد من الممثلين، سواء بالغناء والتمثيل والرقص، وهم: إسماعيل السخري، إيهاب شاوي، إيمي فريجة، حسين حجاب، داليا فريد، روبير أمير، زهرة رامي، زياد الشريف، سالي سامبسون، سلمى طارق، شادي عبد السلام، طارق ياسر، هنا غنيم، طارق نصار،عادل بدوي، عمرو كمال،محمد خلف، نتالي ألان.
 
بالإضافة للموسيقى الحية لأوركيسترا النيل السيمفوني بقيادة محمد سعد باشا، حيث يشارك في العزف الحي : رامي عطا الله (بيانو) ، أوسو لطفي (جيتار) ، رامي صدقي (جيتار) ، أحمد هاشم (درامز) ، ستيفن سايمن (كاتب نوته موسيقية) ، أسامة عبد الفتاح توفيق (جيتار).
 
تدور أحداث المسرحية في ليلة ويوم من زمن غير محدود في شارع الخير بأهله الطيبين، حيث تعيش “ليلة” الشابة المحبوبة من الجميع قصة حبها مع كريم الذي يستعد لطلب الزواج منها هذه الليلة، ويصطدمان بغيرة بعض أصدقاءهم التي تدفعهم للجوء للسحر للنيل من ليلة وكريم، وبينما أهل الشارع في ليلة خاصة ممتعة لمشاهدة عرض السيرك تقع ليلة في مطاردة من شابين سيئين من شارع المر، ويعود الجميع من السيرك وينقذون ليلة وكريم وينتصرون للحب والخير.