500 مليون جنيه لاستيراد "الملابس الداخلية" شهريًا - E3lam.Com

إيمان دياب

عرض الإعلامي رامي رضوان تقريرًا يكشف ضياع ملايين الجنيهات المصرية في استيراد سلع غير ضرورية من الخارج.

أوضح التقرير الذي تم عرضه ببرنامج “8 الصبح”، الذي يبث عبر فضائية””dmc”، الأربعاء، أنه يتم صرف ملايين الجنيهات شهريًا في شراء بعض المنتجات، منها صرف 40 مليون جنيه كمتوسط ينفق شهريًا لاستيراد لعب الأطفال، وأيضا صرف 330 مليون جنيه لاستيراد الأدوات المكتبية.

أضاف أنه يتم استيراد الملابس الداخلية القطنية بحوالي 500 مليون جنيه شهريًا، كما أن استيراد المثلجات شهريًا يصل إلى 3,5 مليون جنيه، و175 مليون جنيه ينفق شهريًا كمتوسط لاستيراد المكسرات، في حين يتم صرف 33 مليون جنيه شهريا لاستيراد العطور والشامبوهات، واستيراد شهريا بـ 50 مليون جنيه كمتوسط ينفق لشراء المشروبات الكحولية، و50 مليون جنيه كمتوسط ينفق شهريا لاستيراد التبغ.

ومن جانبه، أكد الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، أن فاتورة الاستيراد المصري شهريًا مخيفة جدًا لأنها هي المسببة للأزمة الموجودة حاليًا في سوق الصرف المصري، ومنوهًا إلى أن هذه الأرقام مقلقة للغاية لأننا نواجة مشكلة في الإنتاج سواء كان الإنتاج السلعي أو الخدمي في مصر.

لفت “نافع” خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “8 الصبح”، إلى أننا في حاجة إلى الإنتاج المحلي، مشيرًا إلى أننا أيضا في حاجة لوضع قيود على المنتجات المستوردة من الخارج وأن تكون هذه القيود في صالح المستهلك وأن تكون على المنتجات المستوردة وغير الضرورية.