لأول مرة بـ"ست الحسن".. تطبيق لمكافحة التحرش والخطف

نورا مجدي
 
انفرد برنامج “ست الحسن” المذاع على شاشة ON E والذي تقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، والكاتبة الصحفية حنان البهي، في حلقة اليوم الثلاثاء بتقديم تطبيق يظهر لأول مرة لمقاومة التحرش والخطف.
 
وكشف هيثم صالح مؤسس تطبيق “ليو ماب” والذي حل ضيفا في برنامج ست الحسن إن التطبيق يهدف للإبلاغ عن التعرض لأي موقف تحرش أو خطف وكذلك للإبلاغ عن حالات الطوارئ.
 
شرح فكرة التطبيق “الأبلكيشن” قائلا إن التطبيق يضم خانة للإبلاغ عن الحالات القصوى والتي تحتاج إلى التدخل السريع مثل التعرض للخطف أو الاغتصاب وهناك أيضا خانة للإبلاغ عن حالات الطوارئ أو وجود قمامة في الشوارع أو الشك في نسب أطفال شوارع برفقة المتسولين، فيقوم الشخص بإدخال الحالة التي يتعرض لها ويقوم التطبيق تلقائيا بإرسال تنبية في إطار مسافة 2 كيلومتر ويصل لأي مواطن يمتلك التطبيق على هاتفه.
 
أضاف هيثم صالح إنه قد حصل على موافقة من “جوجل” باستخدام الخرائط وتنفيذ التطبيق، لكن فكرة إضافة التدخل السريع من قبل قوات الشرطة يحتاج إلى تعاون وتنسيق مع الجهات الأمنية.
 
في سياق آخر كشف هيثم عن طبيعة دراسته وعمله قائلا إن تخصصه هو هندسة البترول وهو يعمل مع والده ولديه أخوات بنات واجهت إحداهن مشكلة التحرش، مما دفعه لتنفيذ فكرة التطبيق، أما عن تسميته بـ “ليو ماب” قال إنه يري أن الأسد من أكثر الحيوانات التي تعمل في إطار جماعي، وهذا ما يكسبه الاحترام، لذا اقتبس اسم التطبيق من الأسد لأنه بحاجة للعمل الجماعي من قبل المواطنين.