هل تعرفون أن للإخوان مونولوجست؟

عبد العزيز أحمد
كعادة المصريين يركزون على المشاهير سواء في صفوف المحبين أو الأعداء، فمثلا عندما يتكلمون عن مذيعي القنوات الإخوانية، يقولون معتز مطر، ومحمد ناصر علي، وعن الضيوف يقولون آيات العرابي ومحمد الجوادي، بينما يتجاهلون حدثا أهم وأغرب بكثير، صدق أو لا تصدق، الأخوان لهم مونولوجست، نعم صحيح أن “الضحك حرام” على حد قول معظمهم، وأن باسم يوسف بالنسبة لهم “اراجواز” لأنه كان يسخر منهم، لكن بما إن المونولوجست يخصهم ويساندهم تصبح هنا الكوميديا هي الحل.
ونجم مقال اليوم، هو عطوة كنانة، الذي بدأ مشواره بفيديوهات “هزلية” على يوتيوب، لم تلفت الأنظار كثيرا – مثله مثل محمد باكوس- قبل أن يصل لمنصة رابعة، ومنها مباشرة إلى تركيا حيث قنوات الإخوان.

بداية إهتمام الإخوان بنشر ودعم فيديوهات “كنانة” كانت مع اقتراب انتخابات الرئاسة التالية لعزل مرسي، حيث ظهر وجه انتقادات بأسلوبه الذي يضحك جمهوره فقط لخريطة الطريق وكل ما صدر بعدها من قرارات وإجراءات، واللافت أنه يستعين بضحكات مسجلة كتلك التي يلجأ لها من يريدون التأكيد على أن من يقولونه مضحكا رغم عن المشاهد .

664
فيديو أخر يؤكد غياب القدرات الكوميدية يحمل لوجو قناة رابعة حيث مذيع ملتحي يطلقون عليه “شيخ” وفي هذه المرة يظهر معه عطوة في الدور الذي يحبه والذي يدأ به دور “الزبال” ساخراً مما حدث في “رابعة” .
البحث عن أرشيف مونولوجست الإخوان قادني أيضا إلى حلقات تعاني من الإنتاج الفاشل حيث استخدموا كاميرا غير احترافية وفي الخلفية حصيرة ومايك محروق مئات المرات ومأخوذ من فيلم اللمبي .

354632

وأخيراً لقاءه مع المذيع الذي حرض على قتل ضباط الشرطة “محمد ناصر علي ” على قناة “مصر الآن” عندما قرر “عطوة” تقليد الرئيس السيسي بطريقة من أسخف ما يكون بإهانة غير مبررة وبإيفيهات مهروسة ومتوقعة ممن يحصل على لقب”مونولوجست” فقط لأسباب سياسية .
245

إقرأ ايضا

عبد العزيز أحمد: إعلام الهوا الطايش

عبد العزيز أحمد: إعلام الراقصات

عبد العزيز أحمد: السوشيال ميديا  VS التوك شو

عبد العزيز أحمد: كان عندنا فضائية وراحت

عبد العزيز أحمد: توك توك شو .. بوسة كبيرة وحضن كبير

عبد العزيز أحمد: جابر الرومي والديك القرموطي
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا