هاني شاكر يطالب بإعدام الأطفال المغتصبين

علق الفنان هاني شاكر على اقتراحات البعض بإصدار قانون ينص على إخصاء المتحرش، مطالبًا بوضع تشريعات عادلة وسريعة وحاسمة للحد من ظواهر التحرش، وأضاف: “بطالب بإعدام المغتصبين حتى لو كانوا أطفالا أقل من 18 سنة لأن الحيوانات لا تغتصب”.

أبدى نقيب الموسيقيين خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامجه “العاشرة مساءً”، المذاع عبر فضائية “دريم”، أمس السبت، استيائه، من ظواهر التحرش الجماعي، مشيرًا إلى أن “فتاة الشرقية” كانت ترتدي ملابس “عادية”، على حد وصفه.

واستنكر “شاكر” تحقير صورة المرأة في بعض الأفلام المصرية، وتابع: “هو عاجب الناس الفيديوهات اللي بنشوفها وكأنها أفلام بورنو؟ والأفلام بتاعتنا التي تصور المرأة وهي بتمارس الدعارة وعلى طول واقفة في بار وخمارة”.


وطالب  عمرو عمار، الخبير الأمني، البرلمان في حال موافقته على قانون إخصاء الشباب المتحرش أن يحدث بالمثل وهو الموافقة على قانون يتيح استئصال ثدي الفتاة المتحرشة.

أكد عمار، خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي أن هناك وقائع تحرش من قبل الفتيات للشباب، منوهًا إلى أنه تعرض للتحرش في الشارع وعلى “فيسبوك” من الفتيات، وأضاف: “أنا شخصيًا تم التحرش بيّا”.

كانت النائبة زينب سالم قد صرحت أنها تعد مشروع قانون لتغليظ العقوبات على المتحرشين لتضاعف العقوبة فى حالة عودة المتحرش لممارسة جريمته لتصل إلى الإخصاء.

وأشارت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إلى أنها تعكف على التنسيق مع المؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدنى وحقوق الانسان لبحث تلك العقوبة ومدى قانونيتها وتوافقها مع المواثيق الدولية المختلفة فى هذا الشأن.