الضيف أحمد.. حاضر لا يغيب

ما أعظم أن تكون غائبًا حاضر على أن تكون حاضرًا غائب.. حكمة فلسفية ربما لم تنطبق بشكل كبير على حياة الفنان الراحل، الضيف أحمد عضو فرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، الذي ظل حاضرًا بفنه وروحه المبهجة سواء في حياته أو بعد وفاته.

بجسده الصغير النحيف وطريقته الكوميدية “الجادة” استطاع أن يخطف قلوب الجمهور منذ بدايته مع الفنان فؤاد المهندس من خلال مسرحية أنا وهو وهي، وحتى وفاته عام 1970، تاركًا تاريخ ليس طويلًا، لكنه ظل يساهم في إسعاد وبهجة الجمهور.

في السادس عشر من أبريل الجاري تحل الذكرى السابعة والأربعين لأحد صنايعية مصر، كما وصفه الكاتب عمر طاهر، حيث يحاول إعلام دوت أورج الاحتفاء بذكراه من من خلال هذا الملف.

لم يعرف المشاهدون سوى الوجه الكوميدي البشوش للفنان الراحل، لكن معظمنا يجهل (الوجه “التراجيدي” للكوميديان الضيف أحمد)، وهو ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع

الوجه “التراجيدي” للكوميديان الضيف أحمد

حبه للفلسفة ودراسته لها جعلت منه “فيلسوف” ثلاثي أضواء المسرح، كذلك بالرغم من أنه عاش يحاول إسعاد الآخرين إلا أنه كان سببًا في صدمتهم بوفاته المفاجئة، وفي الموضوع التالي نرصد أبرز محطات المشوار القصير للضيف أحمد.

مشوار “سعيد حزين” للفيلسوف “الضيف أحمد”

الشهادات الجيدة عن فن الضيف أحمد لم تتوقف عند رأي الجمهور أو الأصدقاء عنه فقط، لكن إشادة الكاتب الساخر الراحل محمود السعدني كانت الأبرز والأدق وسط إشادات وهو ما رصده إعلام دوت أورج.

الضيف أحمد.. “الأراجوز” في عيون محمود السعدني

من حديث الكاتب الساخر محمود السعدني عن الضيف أحمد، كان يجب أن نرصد حديث 3 من أصدقائه الفنانين عنه، والذين رووا ذكرياتهم معه، ومن ضمنهم رفيق كفاحه الفنان سمير غانم الذي رثاه بكلمات معدودة ومؤثرة.

3 فنانون يتحدثون عن “الشاب المرح”.. عزيزي الضيف أحمد

رصدنا أيضًا أبرز الأدوار التي قدمها الضيف أحمد لكن بعيدًا فن فرقة ثلاثي أضواء المسرح، والتي نجح من خلالها أيضًا في ترك علامة مميزة لدى الجمهور المصري والعربي.

أعمال تألق فيها الضيف أحمد في غياب سمير وجورج

كما نرصد أبرز وأشهر الاسكتشات التي قدمها على مدار 7 سنوات مع صديقيه سمير غانم وجورج سيدهم

في ذكرى وفاة الضيف أحمد.. شاهد الاسكتشات الأشهر للثلاثي

وعن الانتماء الكروي، يرصد إعلام دوت أورج سبب عشق الزمالكاوية للضيف أحمد، وكيف كان يتعامل وقت مباريات الزمالك؟ وكيف كان يتعامل مع “الأهلاوي” جورج سيدهم، و”اللي مالوش في الكورة” سمير غانم؟

لماذا يعشق الزمالكاوية الضيف أحمد؟