رئيس القطاع الديني بـ"الأوقاف": لم نرصد أخطاء لـ"برهامي"

إيمان دياب

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الدكتور ياسر برهامي شأنه شأن غيره من خطباء المكافأة الذين يُجازون من وزارة الأوقاف طالما انطبقت عليه الشروط بأن يكون أزهريا وملتزما بمفردات خطبة الجمعة وملتزما بضوابط ولوائح وزارة الأوقاف.

أضاف “طايع” خلال مداخة هاتفية مع الإعلامية منة فاروق، ببرنامج “صباح دريم” الذي يبث عبر فضائية دريم، اليوم السبت، أن الدكتور ياسر برهامي الوحيد الذي يصدر له ترخيص للخطابة كل شهر ولم يأخذ صك مفتوحاً بالخطابة والدعوة، لافتا بأنه عندما يريد أن يلقي درسا لابد أن يأخذ تصريح من وزارة الأوقاف.

وفي نفس السياق، أكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنهم يقوموا بعمل المزيد من التضيق على الدكتور ياسر برهامي أكثر من غيره من الخطباء، ومع ذلك لم يرصدوا علية أي مخالفة أو تجاوز سواء كان على المنبر أو عبر المواقع الالكترونية أو على البرامج التلفزيونية وذلك خلال عامين كاملين يرخص له فيها بالخطابة.

وتابع: “كون له قرارات في السابق اُذيعت له عبر المواقع والبرامج هذه الأمور لا نحاسب الناس عليها ولكن نحاسب على الوقت هو الآن إيه؟”.

ومن جانبه، أشار إلى أن جميع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف تحت سيطرتها كاملا حتى الذين يخطبون بالمكافأة من أمثال الدكتور ياسر برهامي، قائلا: “هؤلاء تحت عين وبصر وزارة الأوقاف”، منوها بأن هناك غرفة عمليات مفتوحة منذ ثلاث سنوات بالوزارة لتلقي الشكاوي من المواطنين.