"في الخدمة" يكتسح "هنا الشباب" ويصل نهائيات الشهر الثاني بالمسابقة

عرضت الإعلامية لميس الحديدي في فقرة “هنا الشباب” الأسبوعية، من برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة cbc، في الجولة الثانية من الشهر الثاني للمسابقة، 4 نماذج لمشروعات قدمها مشاركين لحل بعض المشكلات في مختلف القطاعات وذلك بهدف الوصول إلى الجائزة المالية المقدمة من “IG Bank” بقيمة 100 ألف جنيه والعديد من الفرص التشجيعية الأخرى.

المشروع الأول كان “فيكساوي” لعمرو إبراهيم وخالد جمال، وهو عبارة عن تطبيق يسهل التواصل بين “الصنايعي”، حيث تم تأسيس نظام صيانة وتسعير ويهدف لتشغيل أكثر من 4 آلاف “صنايعي” وتأسيس مراكز تدريب في القاهرة والإسكندرية للعاملين لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

أما المشروع الثاني فهو “في الخدمة”، للمتسابق عمر نبيل وعبارة عن موقع يقدم خدمات للعملاء في المنزل، ويتم تحديد سعر الخدمة قبل ذهاب الفني التابع لـ”في الخدمة” ومعه فاتورة والعمل المطلوب، حيث خدم المشروع منذ انطلاقه قبل سنتين وحتى الآن آلاف المواطنين.

أوضح “نبيل” أن ضمان المشروع هي الجودة المُقدمة كما أنه فهم نوع الخدمة التي يريدها العملاء في المنزل، وأيضا يتم اختيار “الصنايعية” العاملين في المشروع على أسس معينة، ويتم التأمين عليهم والحصول على راتب ثابت شهريا، وهم يغطون الخدمات المطلوبة.

المشروع الثالث كان “صلحلي”، لعماد موسى وعمرو عربي وأحمد السيد، وهو عبارة عن تطبيق ذكي يدرب “الصنايعية” لحل مشكلة العملاء الذين يشكون من عدم دقة الخدمات المقدمة لهم، حيث يعتبر التطبيق هو وسيط بين العملاء و”الصنايعية”.

يعمل “صلحلي” منذ 9 أشهر وبه 9 أقسام منها السباكة والكهرباء، حيث يختار العميل عبر التطبيق الخدمة التي يريدها ويوضح عنوانه عبر “جي بي إس”، وسط تحكم كامل في الجودة والأسعار المقدمة للعملاء.

بخصوص المشروع الرابع، فقدمته جهاد عبدالله، وهو مشروع “ميرميد” الذي يوفر للسيدات مساعدات لتنظيف المنازل، وعبارة عن منصة إلكترونية توصل أصحاب المنازل بالعاملات المنزليات، حيث تدرب العاملات وتعرفهن أنواع الحوائط وأيضا تضمن العاملات في المنازل لأنه يجب وجود ثقة كاملة في من يدخل منزل العملاء.

أكدت جهاد عبدالله أن لديها هناك قائمة أسعار بحسب مساحات المنازل، تبدأ بـ 220 جنيه للمرة كحد أدنى، كما توفر المنصة أدوات النظافة للمنازل بحسب الطلب.

اختارت عضو لجنة التحكيم نيفين الطاهري، مشروع “في الخدمة” في المركز الأول، وهو نفس اختيار عضو لجنة التحكيم وائل الفخراني.

أما عضو اللجنة خالد إسماعيل فصوته كان باطل لأنه مستثمر في مشروع “في الخدمة”، ولكنه اختار مشروع “صلحلي”.

بهذا فاز مشروع “في الخدمة” للمتسابق عمر نبيل في الحلقة الثانية من الشهر الثاني للمسابقة لينتقل إلى التصفيات النهائية المقررة أخر الشهر الجاري.

يتنافس كل ثلاثاء في “هنا الشباب”، عدة مشروعات وفي نهاية الحلقة تعلن لجنة التحكيم اسم المشروع الذي سيتأهل للتسابق في حلقة نهاية الشهر، ليتم التنافس بين أفضل ثلاث مشروعات تم صعودهم ليفوز مشروع واحد منهم بعدد من فرص التدريب مع أفضل الخبراء في مجال تخصص الشركة الناشئة، كما سيساعدهم البرنامج على الوصول إلى كبار المستثمرين، بالإضافة للجائزة المالية التشجيعية التي تبلغ 100 ألف جنيه خالصة الضرائب مقدمة من “IG Bank”.

يذكر أن برنامج هنا العاصمة يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الـ9 مساء، وتذاع فقرة “هنا الشباب” الثلاثاء من كل أسبوع، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي.