تعرّف على فادي رمسيس آخر شهداء كنيسة طنطا

إيمان دياب

عرض الإعلامي خيري رمضان تقريرًا مصورًا عن فادي رمسيس آخر شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا، والذي توفى إثر الانفجارات التي حدثت صباح الأحد الماضي، والتي استهدفت تفجير كنيستي مار جرجس محافظة الغربية، ومارمرقس في محافظة الأسكندرية.

قالت والدة الشهيد خلال التقرير الذي عرضه الإعلامي خيري رمضان خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، ببرنامج “أخر النهار”، الذي يبث عبر فضائية “النهار”، إن نجلها لم يكن فقط جميل الشكل، ولكنه كان جميل الطبع والاخلاق، مضيفًة “هما بيأدوا فروض الصلاة ذنبهم إيه.. أه لو يعرفوا ظروفي إيه..كانوا عرفوا انه كان سندي بعد ما باباه توفى كان سندي بعد ربنا.. مكنش في حد بيكرهه”.

اختتمت الأم حديثها مؤكدةً أنهم سيستمروا في الذهاب للكنيسة ولن يثنيهم الإرهاب عن ذلك، قائلةً “مش هنبطل نروح الكنيسة وهنصلي وهنرضي ربنا بل بالعكس بنزداد أصرار أننا نروح الكنيسة وعاوزين نموت زي موته فادي أحنا بنعيط عشان الفراق.. ربنا ما بيجبش حاجة وحشة واللي عملوا كدة ربنا يهديهم هما مغيبين.. مفيش أي دين من الاديان بيحث على الأرهاب ولا الدم”.

يذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، صباح الأحد الماضي، لانفجار إرهابي، تلاه انفجارًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وهي الكنيسة التي كان يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، في “أحد السعف”.

وعليه، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة شهور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطائه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف وراءهم، فضلا عن إصدار أمر بنزول قوات من الجيش لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية في البلاد.