نائب برلماني عن حالة الطوارئ: مديينه أكتر من حجمه

إيمان عزت

عقب النائب أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم، بمحافظتي الغربية والأسكندرية، قائلاً: “إن هذه الكلمة كان لابد أن تُلقى منذ فترة طويلة، لحاجة مصر لمثل هذه الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم”.

أضاف أبو المجد، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، المُذاع على قناة “ON E”، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن المخطط الذي تم تنفيذه اليوم، هو مُخطط أسود، مُتابعاً أن كل خطوة ناجحة يتم تحقيقها، يُلاحقها الإرهاب بأبشع صوره.

لفت أبو المجد، إلى أنه تم عقد اجتماع اليوم، مع اللجنة العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمناقشة الأجندة التشريعية للبرلمان، وكان من أهم المطالب التي طُرحت، هي اتخاذ إجراءات حاسمة، منها فرض حالة الطوارئ، حيث قال: “أنا شايف أن ده إجراء مديينه أكتر من حجمه”، مؤكداً على أن هذا القانون يُسهل عملية الإجراءات أو يُسرع منها.

صرح أبو المجد عبر المداخلة الهاتفية للبرنامج، بأن اللجنة قد اتخذت قرارا بالاجماع على استدعاء وزيري العدل والداخلية لجلسة الغد، من أجل الوقوف على المطالب التي يحتاجونها من دعم وتشريعات وموازنة إضافية، مؤكداً أن المجلس لن يتأخر، حيث إنه قام مع اللجنة التشريعية، بالعزم على تعديل قانون الإجراءات الإدارية، فور وقوع الحادث.

استنكر أسامة أبو المجد، حالة الاستنفار التي سادت في وسائل التواصل الاجتماعي اعتراضاً على فرض حالة الطوارئ، مؤكداً أن هذا يعتبر ردعا معنويا، حيث إنه لايختلف عن الإرهاب الذي أودى بحياة الكثير صباح اليوم، مُشيراً إلى ضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة والشعب لمواجهة الإرهاب.