مصير زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر بعد تفجير الكنيستين - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال القس مكاريوس فهيم راعي كنيسة الأنبا أنطونيوس، إن زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى مصر لن تلغى بسبب الحوادث الإرهابية الأخيرة التي استهدفت عدة كنائس مصرية، موضحا أن بابا الفاتيكان لم يلغ الزيارة أو يؤجلها، والزيارة ستكون يومي 28 و29 من شهر أبريل الجاري كما هو مقرر لها.

أشار راعي كنسية الأنبا أنطونيوس خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الأحد مع برنامج “90 دقيقة” الذي تقدمه الإعلامية مها عثمان على قناة “المحور” إلى أن برنامج الزيارة الخاصة ببابا الفاتيكان، سيظل كما هو ولن يتم تغيير شيء فيه، لافتا إلى أن برنامج الزيارة يتضمن صلاة بابا الفاتيكان على شهداء الكنيسة البطرسية التي تم استهدافها منذ عدة أشهر، داخل إستاد القاهرة.

يُذكر أن البلاد شهدت العديد من الحوادث الإرهابية، منذ صباح اليوم، الأحد، حيث تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، لانفجار إرهابي، أوقع 78 مصابًا، و27 شهيدًا إلى الآن.

وتلا انفجار إرهابي آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، تسبب في وقوع 17شهيدا، و48 مصابًا إلى الآن، وهي الكنيسة التي يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، اليوم في “أحد السعف”، بالإضافة إلى تفكيك العديد من القنابل في أكثر من محافظة من قِبل قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات.