فصل 25 عاملا لاعتراضهم على "بسكويت" منتهي الصلاحية

نورا مجدي

أكد هاني شاكر أحد العمال المفصولين من مصنع بسكويت بالعاشر من رمضان بأنه وزملاءه ممنوعين من دخول المصنع منذ يوم 26 من مارس الماضي.
 
صرح العامل المفصول في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور، اليوم السبت، بأن العمال اعترضوا على استخدام المصنع لخامات رديئة، منتهية الصلاحية، مضيفاً: “مش هنخالف ضمائرنا وقدمنا الأوراق الرسمية التي تثبت ذلك ومع هذا تم فصلنا بسبب الإضراب”.
 
أوضح “هاني” أن الشركة عالمية وكانت الأولى في الشرق الأوسط وتصدر لأكثر من 50 دولة، عندما استلمت الإدارة الجديدة إدارة المصنع والشركة “حاولوا يبوظوا الشركة” على حد قوله، حيث زودت الإدارة الجديدة نسبة الهالك إلى 20%، مؤكدا استخدامهم سوداني “معفن” وزيت البرافين الذى يحتوي على مضاد حيوي يسبب للطفل مغص وإسهال.
 
وأضاف أن العمال جهزوا ملفا كاملا قدموه للنائب فايز أبو خضرة فقام بفصلهم بحجة الإضراب وهو ما نفاه العامل.
 
من ناحية أخري قال صبري زهران المستشار القانوني للمصنع في مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” إن كلام العامل عار تماما من الصحة، والصواب هو أن العمال قد اضربوا عن العمل بالمخالفة لأحكام قانون العمل، الذي ينظم حالة الإضراب، موكدا أن الإضراب الذي حدث غير قانونى لعدم وجود إخطارات للجهات المعنية وأنهم يجب أن يحترموا أحكام القضاء.
 
يذكر أنه تم فصل 25 عاملا من إحدى شركات البسكويت بمنطقة العاشر من رمضان، لرفضهم استخدام المصنع مواد وخامات رديئة ومنتهية الصلاحية.