كيف احتفلت ياسمين الخيام بـ"يوم اليتيم"؟ - E3lam.Com

كشفت الفنانة ياسمين الخيام، أنها لا تحتفل بيوم اليتيم، بالطرق التقليدية، بينما تأخذ أطفالها في “جمعية الحصري”، إلى القرى الفقيرة، أو المستشفيات التي تحتاج للمساعدة، لتعليم الأطفال روح المساهمة والعطاء.

أضافت “الخيام” خلال استضافتها في برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر فضائية “النهار”، مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، أن دور رعاية الأطفال الأيتام، تحتاج إلى إعادة تأهيل، فهي تبني وتعيد تأهيل الإنسان، فدورها ليس مقتصرًا على الإطعام وتوفير مكانا للنوم، بل كيفية إخراجهم كنموذج أساسي في المجتمع، وعندهم قدر من الثقة في المجتمع، يُمكنهم من الخوض في الحياة، لافتة إلى أنها ترعى 50 يتيمًا في الدار، لكل منهم موهبته الخاصة.

من جانبهم قدم الشباب الحاضرين مجموعة من الفقرات المنوعة، فتقلد “هاني” دور المذيع الذي قدم البرامج، والذي وصفه “رشدي”، بأنه سيكون منافسًا قويًا له في الإعلام، كما تلا “صلاح الدين” آيات من القرآن الكريم، وموشح ديني، كما ألقى شاب ثالث، قصيدتين باللغة العربية الفصحى عن مصر والأم.

من جانبه عرض “مروان”، 17 عامًا، مجموعة من لوحاته المرسومة، والذي أوضح أنه بدأ في البداية برسم الخطوط، والتي أتقنها من خلال تعليم مدرسي المعهد، الذين أشرفوا على تعليمه وطوروها إلى أن أصبح قادرًا على رسم لوحات كبيرة، تُعرض في المعارض، متمنيًا أن يصبح مثل دافنشي.

جمعية الحصري، أحد دور رعاية الأيتام التي ذاع صيتها مؤخرًا، وتديرها ياسمين الخيام، وتقدم نظامًا تربويًا مختلفًا من خلال الأنشطة التي تساهم في زيادة مواهب الأطفال، منها تعليم برامج الكمبيوتر، وركوب الخيل، والسباحة، وتستقبل الأطفال في كافة الأعمار.

يذكر أن برنامج “آخر النهار” يُذاع عبر شاشة “النهار “one، ويقدمه أربعة من الإعلاميين، هم خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي، يوميًا في الساعة الثامنة مساءً.

ياسمين الخيام