حقيقة إقرار عقوبة السجن على الطالب " الغشاش"

إيمان دياب

ذكر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام والمشرف على إمتحانات الثانوية العامة، أن ما يقوم به طلبة الثانوية اليوم ليس امتحانا أنما تدريب على نظام البوكليت الجديد الذي سوف يتم اعتماده في إمتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

أشار “حجازي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أية جمال الدين ببرنامج “8 الصبح” الذي يبث عبر فضائية “”dmc، صباح اليوم، الأربعاء، إلى أن بعد أن اشتكى الطلاب والمعلمين من النموذج الأول والثاني للامتحانات على نظام البوكليت، فانهم توصلوا إلى النموذج الثالث الموجود حاليا كمثال ومحاكاة فعلية لامتحان نهاية العام الدراسي الحالي.

وعلى صعيد أخر، قال رضا حجازي، إن هناك مقترح من وزارة التعليم يُعرض الأن على مجلس النواب بتغليظ العقوبة على المشاركين مع من يرتكب الغش أو ترويج ونشر الامتحانات سواء كانت داخل أو خارج اللجان أو أثناء إعداد الامتحانات بأن تكون العقوبة بالسجن من 3 إلى 7 سنوات، مشيرا إلى أن الطلاب ليس عليهم أي عقوبة جنائية ولكنه سوف يحرم من دخول الامتحانات لعام أو عامين فقط.

ومن جانبه أكد على أن عدد الأسئلة الموجودة حاليا في النظام التجريبي الذي يقوم طلاب الثانوية بتأديته اليوم هو نفسه ما كان موجود في السابق في السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي تغيير في شكل وطبيعة الأسئلة.