فيديو.. تفاصيل انفجار طنطا

عرض برنامج “كل يوم”، المُذاع عبر فضائية (ON E)، مساء السبت، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، تقريرًا خاصًا عن حادث الانفجار الذي استهدف مركزًا لتدريب عناصر الشرطة في طنطا، اليوم، والذي أسفر عن مقتل أمين شرطة، وإصابة 16 آخرين.

شرح حسام خليفة مدير أمن الغربية، خلال الفيديو تفاصيل حادث انفجار طنطا، قائلًا إن حقيبة المتفجرات كانت أسفل “موتوسيكل” مقابل سيارة أحد أمناء الشرطة، الذي كان داخل المركز، وانفجرت العبوة الناسفة، في تمام الـ3 مساءً، ما أدى لاستشهاد أمين شرطة، محمد أحمد نوفل.

أردف “خليفة” أن الـ16 مصابًا، الباقيين في حالة جيدة، منهم 2 مدنيين، تصادف مرورهم في الشارع، بالإضافة لموظف مدني تابع للمركز، والباقي أفراد شرطة، لافتًا إلى أن الإصابات بينهما حالات حرجة، منهم شظية في الرأس والآخر دخلت في “الجنب”، وخرج 6 منهم من المستشفى.

ألمح مدير أمن الغربية، أنهم شكلوا فريق بحث، لمعرفة خط سير منفذي العملية، بتوجيهات من وزير الداخلية، مشيرًا إلى أنها عبوة يدوية محلية الصنع، أكد خبراء الأدلة أنها تقدر بحوالي 4 كجم.

لفت إلى أن السيارة المقابلة للعبوة، كانت لأمين شرطة، وصادف أنه أثناء انصرافه، وفتحه لبابها، انفجرت العبوة، ما أدى لإصابته.

أكد أن القوى التفجيرية كانت ضعيفة، فمنفذي الحادث، يعتمدون في صنعها على الشظايا، حيث تصنع باستخدام قطع حديد، تتسبب في تلفيات بسيطة، لكنها تصيب المواطنين.

أضاف مدير أمن الغربية، أن الحادث تصادف خروج بعض القوات، من المركز، وانفجرت العبوة الناسفة على يمين بوابته، مرجحًا أنها انفجرت عن بعد أو “تايمر”.

أنكر “خليفة” إصابة أحد من داخل المركز، فالمصابين فقط هم من تصادف خروجهم، كذلك لا يوجد أية تلفيات في المبنى نفسه، لافتًا إلى أن فريق البحث الجنائي يبحث خطوط السير، لتحديد المشتبه بهم لضبطهم.