تحذيرات من استخدام الوصفات الطبيعية لـ"تبييض الأسنان"

إيمان دياب

حذر الدكتور حازم غنيم، أخصائي تجميل الأسنان، من خطر استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية في تبييض الأسنان، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام وصفات غير صحية وغير مناسبة لذلك.

أوضح “غنيم” من خلال لقائه مع الإعلامية آية الغرياني، ببرنامج “8 الصبح”، الذي يبث عبر فضائية “”dmc، صباح اليوم، الجمعة، أن هذه الوصفات المنزلية تقوم بإزالة طبقة من طبقات المينة الطبقة الخارجية للأسنان، وهى الشكل الجمالي لها.

في نفس السياق، أشار إلى أن طبقات المينة قليلة جدًا، ويوجد تحتها طبقة حساسة جدا صفراء اللون، مؤكدًا على أنه بعد فترة من استعمال هذه الوصفات وبعد تآكل المينة بسببها تظهر حساسية الأسنان.

وأكد أخصائي التجميل، أن التبييض طب وعلم تتمثل فكرته في إظهار شكل الأسنان بلون أفتح، دون أن يؤثر على أي طبقة من طبقات المينة، موضحا بأنه لا يُستحب تكرار تبييض الأسنان بصفة مستمرة ولكن يفضل فعله على فترات وبصفة دورية، وذلك لأن نتائجه مؤقته وليست دائمة.

على صعيد أخر، حذر حازم غنيم من غسل الأسنان بعد تناول الليمون أو البرتقال، وذلك أان هذه الفواكة حامضية، وأنه عند غسل الأسنان بعد أكلها يعمل على تأكل الطبقة الخارجية لها، لافتًا إلى أنه في هذه الحالة يُفضّل الاكتفاء بالمضمضة باستخدام غسول الفم أو المياه.