بكري يشيد بنتائج "هوامش" القمة العربية - E3lam.Com

حسين شاهين

رحب الكاتب الصحفي مصطفى بكري بما شهدته القمة العربية التي عقدت بالعاصمة الأردنية عمّان والتي اختتمت أعمالها اليوم الخميس، مؤكدا أن أهم ما خرجت به القمة هو إعلان متانة العلاقات المصرية السعودية.

بكري استهل حلقة اليوم الخميس من برنامجه ‘‘حقائق وأسرار‘‘ المذاع على قناة صدى البلد بالحديث عن الفترة المقبلة من التعاون الشامل بين القاهرة والرياض، مُشيرًا إلى بيان السفارة السعودية بالقاهرة حول نتائج اللقاء بين الرئيس السيسي والملك سلمان.

كان السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘تويتر‘‘ تغريدات تناولت الحديث عن زيارة مرتقبة للسيسي للمملكة منتصف أبريل المقبل لبحث ملفات التعاون بين البلدين.

على صعيد متصل علق “بكري” على ما تناولته القمة العربية من مناقشة الأوضاع على الساحة الفلسطينية والمشهد السوري، إضافة لتمسك إعلان عمان الختامي للقمة بالمبادرة العربية للسلام والتي تتضمن التمسك بحق إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ 4 من يونيو 67.

كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد التقى الرئيس السيسي في لقاء ثنائي على هامش اجتماعات القمة العربية بعمان، تناول الحديث عن العلاقات بين البلدين وهو ما تناولته العديد من الصحف العربية والمحلية بالحديث عن انفراجة العلاقات بين البلدين وانتهاء الخلافات التي طرأت عليها بسبب الأزمة السورية وموقف البلدين منها.