دولة عربية تعتذر عن استضافة القمة العربية الجديدة - E3lam.Com

كشف عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، في كلمته اليوم الأربعاء، في الجلسة الختامية للقمة العربية الـ28، بمنطقة البحر الميت في الأردن، عن استضافة بلاده للقمة العربية الـ29.

أوضح “الجبير”، أن السعودية وافقت على طلب الإمارات، باستضافة القمة المقبلة بدلًا منها، قائلًا:”بِاسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يسرُّ حكومة خادم الحرمين الشريفين الموافقة على طلب الإمارات استضافة القمة العربية القادمة الـ29 في الرياض”.

كان من المنتظر استضافة دولة الإمارات، القمة العربية الـ29، إلا أن الجبير أوضح طلبها باستضافة بلاده لها، دون ذكر أية أسباب.

كان القادة العرب اجتمعوا اليوم في القمة العربية الـ28 المنعقدة في منطقة السويمة على شاطئ البحر الميت غرب العاصمة الأردنية عمان، لمناقشة عدد من الملفات الهامة كالنزاعات في سوريا والعراق وليبيا واليمن والتصدي للإرهاب والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

تعرض خلال فعاليات القمة الـ28 كل من الرئيس اللبناني ميشال عون، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوب، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، للسقوط، حيث وقع الأخير أثناء نزوله من على سلم الطائرة، على أرض مطار الملكة علياء، بالعاصمة الأردنية عمان، والأول أثناء ذهابه إلى المنصة الرئيسية لمقر انعقاد أعمال القمة العربية الـ28، لالتقاط الصور التذكارية للقادة والزعماء العرب.

نرشح لك: سقوط الرئيس اللبناني أرضًا في القمة العربية