أرباح الشركة المصرية للقنوات الفضائية عام 2016 - E3lam.Com

ناقشت الجمعية العامة للشركة المصرية للقنوات الفضائية (CNE)، ميزانية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي، والتي أسفرت عن تحقيق أرباح غير مسبوقة بلغت 146 مليون جنيه بما يعادل 10 أضعاف رأس مال الشركة مقابل 92 مليون جنيه في العام الماضي، خلال اجتماعها السنوي العادي، اليوم الأربعاء.

كشف الدكتور محمد أحمدين رئيس مجلس إدارة الشركة، أن تلك الأرباح نتيجة السياسات المتبعة في الإدارة والنمو الواضح في مجال التليفزيون المدفوع “Pay TV” في مصر، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية الدولية المتمثلة في كأس الأمم الأوروبية والبطولات الإقليمية خلال عام 2016.

أضاف “أحمدين” أن قيادات الشركة والعاملين بها يسعون لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل عائد وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، وأن الشركة المصرية للقنوات الفضائية (CNE) بسبيلها للتعاقد مع شركات جديدة تمتلك محتوى متميز لتوزيعه في مصر بجانب محتوى شركتي (OSN)، و(bein sports)، لضمان تنوع مصادر المحتوى وتقديم باقات ترفيهية ورياضية وثقافية متميزة للمشاهد المصري.

في نفس السياق اعتمد توزيع الأرباح على المساهمين حسب نسب المساهمة، خلال الجلسة، حيث يملك اتحاد الإذاعة والتليفزيون نسبة 51% من إجمالي رأس مال الشركة.

كما شهدت الجلسة اعتماد التعديلات التي طرأت على ممثلي الجهات المساهمة في مجلس الإدارة، وتسليم المهندس محمد محمد قاسم مهام العضو المنتدب للشركة خلفاً للدكتور مجدي عباس، الذي انتهت مدة خدمته بالشركة.

من جانبه أثنى إبراهيم العراقي وكيل أول وزارة الإعلام والقائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على ما تحقق للشركة من إنجاز خلال عام 2016.