شاهد.. تفاصيل غضب عبدالحليم من الجمهور

روى الموسيقار هاني مهنا، كواليس الحفل الغنائي، لأغنية “قارئة الفنجان”، الذي غضب فيه الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، على الجمهور، للكشف عن سبب ذلك الغضب الظاهر على العندليب الأسمر، بعد سماعه لـ”تصفير” الحضور.


كشف “مهنا” في مداخلة تليفونية، مساء اليوم الأربعاء، مع الفنانة هالة صدقي، في برنامجها “السفيرة عزيزة”، المُذاع عبر فضائية (dmc)، أنهم تواجدوا في فرنسا لإحياء 3 حفلات قبل ذلك الحفل، واستضافهم راديو “دي فرانس”، الذي سأل خلاله المذيع العندليب الأسمر، هل الصفارة استحسان أم استياء، ففي أوروبا والعالم كله تدل على عدم إعجاب المتلقي للأغاني، وهو ما أنكره عبدالحليم حافظ، مؤكدًا أنها في مصر.

أردف الموسيقار، أن عقب عودتهم لمصر كانت هناك حفلة نادي الترسانة المشار إليها، وبدأ الجمهور في التصفير، فافتكر “حافظ” الحديث الإذاعي السابق، فانفعل عليهم قائلًا: “بس بقى”، مشيرًا إلى أن العندليب وقتها كان مصابًا بجلطة في الرجل، وكان يغني وهو مريض، قائلًا: “كنا ملصمينه”.

أشار “مهنا” إلى أنه بعدما انفعل “حافظ” على الجمهور، شعر بعنفه، فأراد تلطيف الموقف، فأخبرهم أنه أيضًا يستطيع التصفير، وصفر مثلهم، لافتًا إلى أنه وعمر خورشيد، كانوا دائمي التوضيح لتلك الكواليس، بعد الحفل، خاصة لمهاجمة الصحفيين له بشكل كبير.

 

يذكر أن غد الخميس 30 مارس، هي ذكرى وفاة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذي توفي في الثلاثين من عمره، بسبب الدم الملوث الذي نقل إليه حاملا معه التهاب كبدي فيروسي “فيروس سي”، وتعذر علاجه مع وجود تليف في الكبد ناتج عن إصابته بداء البلهارسيا منذ الصغر، كما أوضح فحصه في لندن، ولم يكن لذلك المرض علاج وقتها.

يذكر أن هالة صدقي تشترك في تقديم برنامج “السفيرة عزيزة”، مع الإعلامية الكبيرة سناء منصور، وعدد من المذيعات هن: جاسمين طه، وشيرين عفت، ونهى عبد العزيز.