مبادرة لزراعة الصحراء تبدأ من "الواتساب"

شروق مجدي

قال فادي ماهر خبير بمجال الطاقة، إنه بدأ مبادرة “مش هنسيبها صحرا” بعد دعوات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لمشروع المليون فدان، مشيرًا إلى أنه تتبع كل خطوات ذلك المشروع حتى وصل إلى خطة لمبادرته، للتوعية بأهمية تنمية وزراعة الصحراء.

أضاف “ماهر” خلال مقابلة لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على ON Live وتقدمه الإعلامية نهاوند سري والإعلامية أسماء يوسف، أنه من خلال خبرته في مجال الطاقة، فإنه يعلم ماهية الأراضي التي يمكن استغلالها، ذلك بالإضافة إلى درايته بالبيئة الزراعية في مصر.

وأشار إلى أنه قرر توعية الشباب المهتمين بتلك القضية بكل ما لديه من معلومات، مؤكدًا أن الموضوع بدأ من “الواتساب” على “جروب” يخص مشروع المليون فدان، مؤكدًا أن كل فرد في ذلك “الجروب” أصبح الآن باستطاعته زراعة أكثر من فدان.

في نفس السياق، أكد على تعامله مع خبراء كثيرين، يضيفون لديه المعلومات حول الزراعات الممكنة في مناطق مصر المختلفة، كما يمدونه بمعلومات حول أهمية تلك المحاصيل، وكيفية استخدامها في الصناعات المختلفة، كما يمدوه بإمكانية زراعتها على مساحات معينة على الأراضي المصرية.

وفيما يخص الطاقة، أكد أننا الدولة الثانية على مستوى العالم ف القدرة على توليد الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن هناك دول بها حرارة أكثر، ولكنها مضرة، بينما الشمس المصرية جيدة جدًا للتحويل لطاقة، مؤكدًا أهمية استخدام تلك الطاقة في الزراعة والري، خاصة بعد ارتفاع سعر السولار.