البرامج الصباحية.. "مباشر من الوراق"

فاتن الوكيل

اهتمت البرامج ونشرات الأخبار الصباحية، بأخبار التفجيرات المتتالية التي وقعت صباح اليوم الخميٍس، في عدد من المناطق بمحافظة الجيرة، بعد أن انفجرت عدة قنابل في مناطق المهندسين، وإمبابة، والوراق، والتي أدت إلى وفاة عامل وإصابة 4 أفراد من قوة قسم شرطة الوراق.

قناة CBC إكسترا، تابعت في نشراتها الصباحية أخبار التفجيرات، ونقلت بثًا مباشرًا من أمام قسم الوراق، بعد انفجار قنبلة أمامه، وإصابة عددًا من رجال الشرطة، وأحد عمال محطة البنزين المجاورة له، كما تم إجراء لقاءات مع المصابين في تفجير وقع بشارع السودان بمنطقة المهندسين، من داخل مستشفى الأمل.

كما تم إجراء اتصالًا هاتفيًا، مع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، والذي أعلن عن سقوط قتيل متأثرا بجراحه، بالإضافة إلى عدد من المصابين.

أما برنامج “صباح أون”، على قناة أون تي في، فظل البرنامج يذيع بثًا مباشرًا من أمام قسم الوراق، بالإضافة إلى وضع شريط عاجل ، بعنوان “حال الشارع”، والذي كتب عليه أهم الأخبار العاجلة، وفي نفس الوقت، تابع البرنامج عرض فقراته واستضافة ضيوفه بشكل طبيعي.

وفي برنامج “صباحك مصري” على قناة MBC مصر، نقلت القناة الصورة بشكل مباشر من شارع الوحدة بإمبابة في الجيزة، حيث أجرت مراسلة البرنامج هدير صبري، عددًا من القاءات مع الأهالي الذين شاهدوا الانفجار، الذي راح ضحيته عادل عبد الله، العامل بأحد محلات البيتزا بالمنطقة، بالإضافة إلى تصوير لقطات من أثار الدمار التي خلفها الانفجار، ثم انتقل البث إلى قسم الوراق، لتصوير أثار الدمار، وسماع شهادة بعض المتواجدين، والذين أكدوا أن أحد القنبلة وضعت بين قسم الوراق ، ومحطة البنزين، حيث اكتشف أحد العمال أمر حقيبة المتفجرات، وأبلغ الشرطة، ولكنها انفرجت على الفور.

اقرأ أيضًا:

الحسيني بعد قتل “كلب شارع الهرم”: هروح لدكتور نفسي

شادي محمد لـ”مدحت شلبي”: خليك محترم!

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا