هل يقبل الرجال استخدام وسائل منع الحمل؟

قالت الكاتبة الصحفية، عفاف السيد، إن هناك وسائل منع الحمل للرجال معروفة من سنوات طوال، متسائلة “هل يمكن للرجال استخدامها أم أن الأمر صعب بالنسبة لهم”؟

أوضحت ضمن حوارها في فقرة 4+1، ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة cbc ، بمشاركة السياسية أميرة العادلي، وعمرو فارس، والكاتبة عفاف السيد، والإعلامي إبراهيم الجارحي، أن وسائل منع الحمل للسيدات تسبب خطورة عليهن بجميع أنواعها، مشيرة إلى أن هناك طريقة العزل وأخرى حديثة للرجل مثل ربط القناة المنوية للرجال وهو لا يعني إخصاء تام على عكس ما يشاع.

تابعت السيد أن النساء تتدمر هرموناتهم بسبب وسائل منع الحمل، وأنه يمكن للرجل ربط قناته المنوية.

من جانبه، قال عمرو فارس إن الوسائل الجديدة تسبب بعض الأضرار للرجال، وتسبب بعض الاحتقان والالتهابات، مشيرا إلى أن الوسيلة تم تجربتها على الفئران وليس البشر.

تعجب بسخرية وقال “كيف يتم تجربة الوسيلة على الرجال بعد تجربتها على الفئران.. وهل عندما يتم تجربتها يكون على المصريين!”

ردت السيد أن الأمر مجرد جراحة بسيطة تأخذ 10 دقائق لا علاقة لها بالهرمونات.

أما إبراهيم الجارحي فوصف الأمر بالسيارة التي سيتم فكها، ومن الطبيعي أن يكون هناك قلق خاصة وأنه لم يمس أحد السيارة من قبل.

سأل فارس “هل يستطيع الرجل الولادة! فما المنطق في أن يستخدم الوسيلة؟!

لتقول لميس الحديدي إن الأمر به مساواة في التعب والظلم.

بالنسبة لأميرة العادلي فتعجبت بقولها “لماذا المرأة فقط تستخدم الأقراص والحقن وتلد! أين الرجل في ذلك؟

شددت الحديدي على أن الحديث هنا عن تنظيم الأسرة، ليرد فارس أن هناك وسائل أخرى أكثر أمانا بالنسبة للمرأة يمكن أن تستخدمها، لتحتد عليه أميرة العادلي “وإنت تمرمطني ليه”!

كما عرض البرنامج تقرير مصور لاستطلاع آراء المواطنين، حيث تعجب احد المواطنين “يستعملها ليه أساسا وهو لا يحمل”؟، فيما أكدت سيدة أن الرجل لن يقبل الفكرة خاصة الرجل الشرقي.

https://www.facebook.com/CBCTVNETWORK/videos/1676331495740192/