حاتم العراقي : هذا سبب اختيار نجلي لفريق "الرباعي" في ذا فويس - E3lam.Com

حل النجم العراقى حاتم العراقي ضيفا على برنامج “عائشة”، الذي يبث على قناة “التاسعة التونسية”، و تحدث حاتم خلال اللقاء عن بدايته في الفن، ووصفها بالصعبة خاصة فى زمن الحصار الاقتصادي والاعلامي على العراق، وعرقلته عن الانتشار في الوطن العربي.

كما تحدث عن أهم الاغاني التي وضعته على اول سلم النجاح، و قال ملك المواويل كما وصفته مقدمة البرنامج الإعلامية التونسية عائشة، انه من كان يترجم حزن العراقيين في الايام الصعبة التي مر بها.

نفى العراقي ان تكون الاعمال التي قدمها لمجموعة من النجوم العرب مثل صابر الرباعي ونوال الزغبي وأيمن زبيب، أن تكون اديت بشكل خاطئ خاصة و انها من اللون العراقي وأن النتيجة كانت طيبة جدا.

وحول ماكانت الاغنية العراقية تعيش ازمة، قال حاتم العراقي ان القنوات التلفزيونية التجارية هي سبب هذه الأزمة، وناشد قطاع الرقابة ايجاد الحلول، مؤكدا أن هناك فنانين عراقين لا يمثلون الاغنية والفن العراقي. و قدم حاتم العراقي في البرامج مجموعة من اشهر اغانيه مثل “ياطير”، و”شعلومة” و”اشوفيك وين”.

وعن مشاركة ابنه قصي في “ذا فويس” ودوره في تعريفه إلى الجمهور، قال حاتم العراقي ان نجله “نجم” في دول المشرق والخليج من قبل البرنامج، لكن مشاركنه اضافت له جمهور جديد وهو جمهور المغرب العربي، خاصة بعد اختيار قصي لصابر الرباعي كمدرب واضاف ان العديد كانوا يعرفون اغانية دون معرفة اسمه كاملا، وعندما غنى قصي “اشوفك وين” بحث الناس عن اسم الفنان ليكتشفوا أنه ابن حاتم العراقي.

قال حاتم العراقي ان العديد من الاعمال نسبت لغيره واعتقد الجمهور انها من التراث العراقي و ان مواويله غناها العديد من النجوم وهو أمر لا يزعجه و طلب من المطربين ان يذكروه عندما يغنون اغنياته.. و اكد العراقي ان “صدق مخطوبة” التي غناها حسين الجسمي و نسبها الجمهور له هي في الحقيقة اغنيته و وعمرها اكثر من عشرين سنة اي منذ التسعينات و الجمسي اعتقد انها من التراث.

وحول سؤال مذيعة البرنامج عائشة ان كان اختيار قصي صابر الرباعي في ذي فويس كان بايعاز من مدير اعمال صابر علي المولى لان علاقته ليست على مايرام مع كاظم الساهر، نفى حاتم العراقي هذا الموضوع وبرر اختيار قصي لصابر بمحاولة استقطاب جمهور المغرب العربي كما نفى ان يكون هذا الموضوع قد خلق ازمة بينه و بين القيصر وان علاقتهما على مايرام.

عبر حاتم العراقي عن سعادته الكبرى اثر مشاركته في مهرجان موازين بالمغرب و تفاجئ بتفاعل الجمهور المغربي و ترديده لجميع اغانيه ومواويله ومطالبة الجمهور باغاني معينة الشيء الذي افرحه كثيرا واكد ان جمهور المغرب العربي هو جمهور خاص وله تحضير خاص كذلك، وحول مهرجان قرطاج قال حاتم العراقي ان امنيته و طموحه هو الصعود على قرطاج وهو مهرجان كبير مر به كبار الفنانين.

حاتم العراقي