تعرف على مهنة ليلى عز العرب قبل التمثيل

قالت الفنانة ليلى عز العرب، إن زوجها شجعها على التمثيل وتغيير وظيفتها، لافتة إلى أنها قوبلت بالفرح من كل المحيطين بها فى العمل ومن أولادها كذلك.
 
 
أضافت “ليلى” خلال لقائها ببرنامج “اللمة الحلوة” المُذاع على فضائية المحور، أنها اتجهت للتمثيل وتركت منصبها كمديرة فى أحد البنوك، مضيفةً “أنا بطبعي ملولة لذا قررت أغير حالتى، أنا عملت بالقطاع المصرفى لمدة 35 عاماً، وبدافع الملل قمت بترك عملى فى البنوك ولجأت للتمثيل.. كلها ترتيبات من عند ربنا فى الوقت المناسب”.
 
في نفس السياق، أكّدت “عز العرب” على إيمانها بثقافة العمل، قائلة “أنا كنت أصغر خريجة فى مصر وأول عملى كان فى الأرشيف، بدأت من الخيشة والجردل حتى وصلت لمديرة بنك، وأيضاً فى التمثيل بدأت من مكتب الريجيسير حتى أصبحت ممثلة”، مشيرةً إلى أنها تريد تمثيل دور المرأة الشعبية فى الحارة المصرية، وأيضاً تتمنى التمثيل أمام الفنان كريم عبد العزيز الذى وصفته بـ”الفنان المخضرم”، على حد قولها.
 
تابعت أنها شخصية لا يفسدها المديح ولا يحطمها الذم، فعندما كانت مديرة بنك تحدثت مع الموظفين حول إمكانية تحملهم لمديرة إمرأة وأعطت لهم الحرية فى الاستمرار بالعمل أو النقل، وبالفعل تم نقل رجلين، مشيرةً إلى أنها ترى أن عدم تقبلهم لنموذج “المرأة المديرة”، هو حرية شخصية.