رئيس جامعة القاهرة يعلق على "البنطلون المقطع" - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

رد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، على الانتقاد الذي وجهته الدكتور آمنة نصير له، ومطالبتها منع “البنطلونات المقطعة” داخل حرم الجامعة على غرار منع النقاب، حيث قال إن هذا الأمر غير صحيح، وأن الجامعة لم تمنع النقاب داخل الحرم الجامعي، ولكنها حظرت التدريس بالنقاب فقط.
 
أضاف نصار خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامح “مساء dmc” المذاع على قناة dmc، الأحد: “يجوز لأعضاء هيئة التدريس ارتداء النقاب خارج قاعات الدرس، وإذا أرادت الطالبات أن ينتقبن فليفعلن ذلك”.
 
أوضح أنه لا يمكن تقييد ارتداء ملابس معينة إلا بالقانون، وحول بعض الملابس التي يمكن اعتبارها غير لائقة بالحرم الجامعي، قال إن المظهر العام لا يغير إلا بقانون أو عن طريق الوعظ سواء في المساجد أو الكنائس.
 
أشار إلى استحالة التحكم في ملابس الطلاب داخل الحرم الجامعي، مؤكدا أن “البنطلون المقطع” غير شائع ولم يلفت انتباهه أثناء تجوله في الجامعة لذلك لا يمكن اعتبار ذلك الزي ظاهرة.
 
تابع: “إزاي أوقف حد على باب الجامعة يقول للطالب الزي ده مناسب والزي ده مش مناسب.. وهيبقى على أساس أي معيار؟ وإذا أراد البرلمان أن يفرض على الشعب زي معين فليفرض ذلك بقانون”.