وزير الصحة : سنكمل ما قام به الزعيم عبد الناصر - E3lam.Com

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة إن شركة “أوين هويت” تسلمت الدراسة المالية لضمان الاستدامة المالية لنظام التأمين الصحي في مصر.

أضاف خلال حواره مع قناة extra news اليوم الجمعة، إن نظام التأمين الصحفي الموجود حاليا يغطي 48 % من الشعب المصري، بهيئة مستقلة ولها موازنة مستقلة، ولا تحصل على أي أموال من الدولة، مضيفا أن من أنشأها هو الزعيم جمال عبد الناصر عام 1964.

تابع أننا الآن نعد قانونا للتأمين الصحي يشمل جميع المصريين، وأضاف: “إحنا هنكمل ما قام به الزعيم عبد الناصر”، وفي نقطة مجانية العلاج قال إن التأمين الصحي يشبه نظام المعاشات، حيث يقتطع بعض المال من المواطن فيما يشبه “الاشتراك” ويتم ضمه إلى تأمينه الصحي.

أشار إلى أن المستشفيات التي ستدخل تحت مظلة التأمين الصحي يجب أن تحصل على الاعتماد، وهو أن تكون مؤهلة من حيث البنية التحتية، مؤكدا أن قانون التأمين الصحي الجاري إعداده سيصلح نظام الصحة في مصر وليس نظام التأمين الصحفي فقط.

كان الدكتور أحمد عماد الدين قد رد في تصريحات إعلامية سابقة على ما تردد حول مهاجمته للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بشأن قانون التأمين الصحي، ومجانية التعليم والصحة لكل فرد، قائلاً “كنت في لجنة استماع بمجلس النواب، وقولت كلام واضح عن تاريخ قانون التأمين الصحي الذي صدر في 1960، وتم إصداره بشكل شخصي دون العودة لمجلس النواب”.

أضاف “عماد الدين”، أنه فوجئ بأن المواقع الإلكترونية تتحدث عن مهاجمته الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قائلًا “عبد الناصر زعيم وكل العالم العربي أشاد به، وأحلم أن استكمل جهود جمال عبد الناصر في قانون التأمين الصحي، والإساءة إليه من وزير مصري؛ أمر غير متوقع في كل الأحوال”.