شاهد.. زوجان يعزفان على عود واحد

أحمد حسين صوان

استضافت الإعلامية منى الشاذلي، الزوجان غسان يوسف، ودنيا عبد الحميد، العازفان، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجها “معكم” الذي يُبث عبر فضائية “cbc”، حيث يتمكنا من العزف على عود واحد.

في سياق متصل، قال غسان يوسف، عازف العود، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، إن بداية العزف على عود واحد مع زوجته، كانت مُجرد لعبة نمارسها داخل المنزل، على سبيل الهزار، موضحًا أن ذلك يتطلب تقنية عالية من العازفين فضلًا عن التوافق الروحي بينهما.

أضاف أنه يُقيم في مصر منذ 20 عامًا تقريبًا، بهدف استكمال دراسة العود مع نصير شمه، حيث إنه يتعلم العزف منذ طفولته، عندما كان عمره ثمانٍ سنوات، مُشيرًا إلى التقى بزوجته العازفة دينا عبد الحميد أول مرة في بيت العود، ولفتت انتباه جيدًا، حتى تواصل مع شقيقها لخطبتها، وبدأ اتمام اجراءات الزواج، بعد الحصول على الموافقة.

من جانبها، أوضحت دينا عبد الحميد، عازفة العود، أن التوافق في الآراء يسيطر على العلاقة مع زوجها غسان يوسف، والتشابه في صفات عديدة، حيث بدأت تعلم العزف على العود، عندما كان عمرها تسعة سنوات، وتلقت تدريبات في بيت العود مع نصير شمه أيضًا، حيث إنه المكان الذي جمعهما في البداية.

تابعت خلاله حوارها مع “الشاذلي” أن عزفها على عود واحد مع زوجها، كانت صعبة للغاية في بداية الأمر، ونعتبرها نعمة من الله تعالي، وصار الأمر سهلًا حاليًا، ولدينا القدرة على عزف أي أغنية، دون الخضوع لتدريبات أو بروفات.

https://www.youtube.com/watch?v=RGAzOj0oQKc