بكري: السيسي يلتقي الملك سلمان في هذا الموعد - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إنه علم من مصادره، أن هناك لقاء سيعقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزير ملك المملكة العربية السعودية في نهاية شهر مارس الجاري، مشيرا إلى أن السيسي والملك سلمان سيتناولا في ذلك اللقاء بحث الملفات كافة التي تخص البلدين.

أوضح “بكري” خلال حلقة مساء اليوم الخميس من برنامج “حقائق وأسرار” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان، سيأتي على هامش مؤتمر القمة العربية الذي سيعقد في نهاية شهر مارس الجاري، بعمّان.

على صعيد آخر أشار إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ذكر فى بيان صحفي أمس الأربعاء، أن شركة أرامكو السعودية للبترول، ستستأنف من جديد تصدير المواد النفطية إلى مصر، ونوه “بكري” بأن ذلك الأمر دليل على انتهاء الأزمة بين مصر والسعودية، وعودة العلاقات الوطيدة بين البلدين مرة أخرى.

أكد مقدم برنامج “حقائق وأسرار” أن العلاقات بين مصر والسعودية، وطيدة جدا وتاريخية، ولا يمكن لأي دولة من الدول المعادية لدول الوطن العربي، أن تفسد تلك العلاقة الوثيقة بين البلدين، مشيرا إلى أنه قد يحدث اختلاف وتباين في وجهات النظر بين البلدين، ولكن ذلك لا يعني أن يصل الأمر لحد الأزمة بينهما، لأن ذلك ليس من مصلحة أيا من البلدين ودول الوطن العربي عموما.