لميس الحديدي تستثمر في هذا المشروع

أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، تمويلها لمشروع “روبابيكيا” المقدم من بيتر نبيل وكيرلس طلعت، بمسابقة هنا الشباب لرواد الأعمال التي أطلقتها في السابع من مارس الحالي ببرنامجها “هنا العاصمة”.

المشروع عبارة عن محاولة لخلق وعي ثقافي في الصعيد، لذا حمل المشروع اسم “روبابيكيا”، حيث قدما 4 حفلات و5 ورش متخصصة على يد متدربين محترفين وتكوين شراكات مع مؤسسات ثقافية، فالمشروع يشبه ساقية الصاوي في الصعيد، ولكن ببعض الإضافات.

كما شارك في المسابقة أحمد السيد و أحمد نزيه، بمشروع خاص بالعلوم داخل المدراس في القاهرة والدلتا، وكذلك أحمد أبو الحظ الذي شارك بمشروع شيزلونج من المحلة الكبرى، وهو عبارة عن حجز لعلاج للاكتئاب أون لاين عبر موقع الإنترنت، حيث يتم دفع المقابل للأطباء بوسائل دفع عديدة.

وكان المشروع الأخير، من ريم شريف وطارق حسني، وحمل اسم “يلا نصدر” وهو خاص بعمل سوق إلكتروني سهل للمصدرين المصريين لتسويق منتجاتهم.

وبعد عرض مقترحات المشاركين، فاز مشروع “شيزلونج” بالصدارة بـ11نقطة، بينما حصل “يلا نصدر” على المركز الرابع والأخير بالنسبة للجنة التحكيم بـ 3 نقاط، حيث اختار عضو لجنة التحكيم خالد إسماعيل مشروع “شيزلونج”، أما بالنسبة إلى نيفين الطاهري عضو اللجنة فاختارت مشروع “روبابيكيا”.

يُذكر أن مسابقة “هنا الشباب” هي مسابقة تقيمها شبكة قنوات cbc بالاشتراك مع إي جي بنك وتخصصها لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة حيث يتسابق كل ثلاثاء أربعة من أصحاب المشروعات الصغيرة أمام لجنة تحكيم والمشروع الذي يحصل على أعلى درجة تقييم يتم تصعيده إلى حلقة تصفيات نهاية الشهر وفي حلقة نهاية الشهر يتنافس أصحاب المشروعات الثلاث الذين تم تصعيدهم على مدار الشهر والمشروع الفائز يقدم له إي جي بنك جائزة مالية قدرها مائة ألف جنيه خالصة الضرائب.

تستمر المسابقة على شاشة cbc لمدة ثلاثة أشهر، ويقدم إي جي بنك للمشروعات الثلاث الأقوى على مدار المسابقة قروض بإجمالي مليون جنيه بدون فائدة لأول سنة حسب شروط البنك.