تراشق بالألفاظ بين أحمد ومظهر شاهين بسبب "صور الأنبياء"

إيمان دياب

نشبت مشادة كلامية بين الشيخ مظهر شاهين والفلكي أحمد شاهين خلال حلقة مساء أمس، الثلاثاء، من برنامج “العاشرة مساءً”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، والتي ناقش فيها مسألة ظهور صور الأنبياء في الأضرحة، ما بين وصفها بالدجل والروحانيات الدينية، عقب زعم خادم ضريح الإمام يحيى شقيق السيدة نفيسة، بذلك.

علق الشيخ مظهر شاهين خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” المُذاع على شاشة فضائية “دريم”، على انسحاب حسام زمزم خادم الضريح، بأنه يدل على ضعف موقفه وليس لديه إجابة، لتبدأ المشادة الكلامية والتراشق بالألفاظ والاتهامات المتبادلة بين الفلكي الحاضر للنقاش في الحلقة، والشيخ الأزهري المتصل.

طالب “مظهر” كل الجهات السيادية بأن ترد ببيان صريح يوضح موقفها من ذلك الجدل، متسائلا: “هل تؤيد هذا العبث أم لا تؤيده؟.. هل تؤمن بأن هذه الصور هي صور للأنبياء والمرسلين أم ترى هذا الكلام دجل وشعوذة؟”، وهو ما أثار استياء الفلكي، الذي رد قائلًا: “بلاش أنت عشان متتأذيش.. خليك أنت على جنب”.

من جانبه رفض مظهر شاهين دعوة حسام زمزم لزيارة الضريح وكشف ما يحدث حتى يثبت صحة كلامه، موضحًا بأن قبول هذه الدعوة يعد اعترافًا بهذه الخرافة، مطالبا بإزالة هذه الرخامة ووضع رخام بلون آخر للكشف عن الحقيقة.

قال شاهين مازحًا: “أن كان في كرامة في الموضوع فالكرامة لصاحب مصنع الرخام ولو عاوزين تتباركوا أوي روحوا اتباركوا وشوفوا مصنع الرخام”.

كان الإعلامي وائل الإبراشي خصص حلقتين للحديث عن ما زعمه البعض بظهور صور للأنبياء في الأضرحة، بعد انتشار مقطع فيديو مصور لرخام الضريح الأبيض، وظهور صور للأنبياء عليه، بعضها مكتوب بجانبها اسم النبي، وأخرى للأمام علي، ولمريم العذراء وابنها عيسى المسيح، والنبي سليمان والكعبة المشرفة، وأيضًا غار ثور وحوت سيدنا نوح وختم رسول الله الذي كان يختم به على الرسائل وصورة للسيدة آسيا، وغيرهم من الأنبياء والمذكور اسمهم في القرآن الكريم.