رسالة أسماء مصطفى لرئيس البرلمان عن الفطير المشلتت - E3lam.Com

إيمان عزت

استنكرت الإعلامية أسماء مصطفى، عزومة “الفطير المشلتت”، التي تمت أمس الإثنين، أثناء اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، لمناقشة استراتيجية وزارة الزراعة، خلال الفترة المقبلة.

وجهت مصطفى، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “extra news”، سؤالاً إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قائلة: “هل ترى من اللائق أن تخرج على المواطنين بهذا الشكل؟”، وتابعت: “إحنا مش ضد أن رئيس اللجنة يعمل عزومة لزملائه، أياً كان الأكل”.

وأضافت قائلة: “يا دكتور علي دي قاعة مخصصة لعقد الاجتماعات وليست قاعة مخصصة للأكل”، تابعت: “دي قاعة المفروض أن الدولة بتصرف عليها وبتدعمها لمناقشة أمور هامة وقوانين تشريع ورقابة”.

تابعت مصطفى: “أعتقد أن مجلس النواب الموقر به مكان مخصص للأكل، وهي الكافتريا الموجودة في البهو الفرعوني”، “نحن نتحدث عن مجلس نواب عمره 150 سنة، وهو الأقدم والأعرق عربياً وأفريقياً، وهذا المبنى يُعد في حد ذاته أثرا معماريا”، وأكدت أن الإعلام لم يكن ليتدخل إذا تمت هذه العزومة في مكان آخر.

كما طالبت من العاملين بالبرلمان، الالتزام والانضباط والحفاظ على ممتلكات الشعب وممتلكات الدولة، التي لاينبغي إطلاقاً التعامل معها بهذا الاستهتار، حيث إن ذلك لم يكن مرضياً لأحد، بأن تكون هذه هي الصورة التي يظهر بها مجلس النواب للمواطنين وللعالم.

الجدير بالذكر أن حالة من الجدل والسخرية، سادت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انصبت صوب مجلس النواب، بعد تداول نشطاء مجموعة من الصور تظهر مائدة مناقشات داخل إحدى غرف الاجتماعات بالبرلمان وعليها بدلا من الأوراق والمستندات، “فطير مشلتت وأطباق من العسل والبيض والجبنة القديمة (مِش)”، ويلتف حولها ويتناولها عدد من النواب والحضور.