سيدة من المنوفية تضرب عن الطعام حتى الموت

وليد أبو عميرة

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن هناك سيدة بمحافظة المنوفية تدعى “صفاء” أضربت عن الطعام حتى توفيت بمستشفى مدينة تلا، بعد إضرابها عن الطعام لأنها كانت تعاني من عدة مشاكل اجتماعية، ولم تجد من يساعدها على حلها.

في سياق متصل، أكّد نجل هذه السيدة في مداخلة هاتفية، مساء أمس، الأحد، مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج “العاشرة مساء” الذي يبث على قناة “دريم”، أنه أضرب هو ووالدته وأخيه وزوجته وابنته عن الطعام منذ 13 يوما، اعتراضًا على عدم حصولهم عن حقوقهم عن طريق القانون.

أوضح نجل السيدة ضحية الإضراب، أن أحد جيرانهم يدعى أشرف هجرس استولى على جزء من الشارع الذي يسكن فيه هو وأسرته، وقام بالاستيلاء على 70 مترًا من الشارع حتى يقوم بتوسعة منزله، منوها بأن جارهم هذا لديه “معارفه” بحكم وظيفته، ولا أحد يحاسبه عما يفعل، مشيرًا إلى أنهم قدموا دعوات وشكاوى كثيرة ضده، ولكن لم يستجب لهم أي أحد من المسئولين.

من جانبه، أوضح أشرف هجرس جار نجل السيدة ضحية الإضراب، في مداخلة هاتفية مع البرنامج أيضا، أن منزله قانوني وليس مخالفًا وأنه لم يستولي على أي جزء من الشارع لتوسعة منزله، مشيرا إلى أن تلك السيدة أضربت عن الطعام بسبب خلافات شخصية لديها، وأن أمر إضرابها عن الطعام ليس له علاقة بموضوع المباني ذلك.

في نفس السياق، علقت المهندسة نجوى أحمد رئيس مركز مدينة تلا بالمنوفية في مداخلة هاتفية مع “العاشرة مساء”، على ذلك الموضوع أيضا، موضحة أن منزل السيد أشرف هجرس مخالف وليس قانونيًا، وأنه بالفعل استولى على جزء من مساحة الشارع لتوسعة منزله.

كما أشارت إلى أن هناك قرار إزالة لذلك المنزل المخالف منذ عام 2014، ولكن مالك المنزل رفع قضية وحصل على قرار من المحكمة بأن منزله ليس مخالف، وذلك لأنه محامي ويتحايل على القانون، كما أشارت أيضا إلى أن السيدة صفاء لم تضرب عن الطعام بسبب أمر تلك المباني، ولكن بسبب خلافات شخصية بين أسرتها وأسرة ذلك المحامي.