مصطفى بكري: ما يحدث في سيناء مخطط إسرائيلي - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إن هناك مخطط كامل لاختطاف سيناء، وتفريغ أراضيها من سكانها، مشيرا إلى أن العمليات الإرهابية التي تقع من حين لآخر في سيناء، ما هي إلا جزء من ذلك المخطط، الذي يدعمه ويموله بالمال والسلاح الكيان الإسرائيلي.

لفت”بكري” خلال حلقة اليوم الجمعة من برنامج “حقائق وأسرار” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، إلى أن إسرائيل عرضت على مصر في عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، شراء 600 كيلو متر من أراضي سيناء، لكي يعيش فيها الفلسطينيون، ويتركوا أرضهم لإسرائيل لتعلن قيام دولتها بشكل كامل على الأراضي الفلسطينية.

أوضح أن أحد المبعوثين الأمريكيين في مصر عرض على الرئيس الأسبق مبارك، أن يعطي 600 كيلو متر للفلسطينيين ليقيموا عليها دولتهم، ويتركوا وطنهم لإسرائيل، مقابل أن يعطوا لمصر 600 كيلو متر في صحراء النقب، و12 مليار دولار، منوها بأن الرئيس مبارك رفض ذلك الأمر تماما وقتها.

أشار إلى أن إسرائيل عرضت ذلك الأمر مرة أخرى في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، لافتا إلى “مرسي” قبل ذلك الأمر مقابل أن يحصل هو وجماعة الإخوان المسلمين على 20 مليار دولار، إلا أن الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وقتها رفض الأمر تماما وتصدى لذلك المخطط.

كشف مقدم “حقائق وأسرار” عن أن عدد سكان قطاع غزة بفلسطين، سيصل بحلول عام 2020 إلى حوالي 2.2 مليون نسمة، مشيرا إلى أن أهالي قطاع غزة سيضطرون حينها إلى التوسع في الأراضي التي يسيطر عليها الكيان الإسرائيلي، منوها بأن إسرائيل لن تتقبل ذلك الأمر، لذا فإنها تخطط منذ الأن من خلال دعمها وتمويلها للجماعات الإرهابية لإخلاء سيناء من سكانها، حتى تجعل الفلسطينيين يتوسعوا في أراضي سيناء، بدلا من التوسع في مستعمراتهم.