10 نجوم ماتوا وهم على قيد الحياة - E3lam.Com

رباب طلعت

للمرة الثانية، يتعرض الفنان حسين أبو حجاج، لشائعة وفاته، المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي منذ يومين، والتي لاحقته من قبل في ديسمبر الماضي، وأنكرها بظهوره مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، في برنامجها “ست الحسن”، المذُاع عبر فضائية (ON E)، كما أكد على سلامته بصورة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، الأربعاء، واصفًا تلك الأكاذيب بـ”قلة الأدب”، ومردديها بـ”الناس الفاضية”.

لم يكن “أبو حجاج”، ضحية شائعات الموت الوحيدة، فكثير من الفنانين، تعرضوا لمثلها وهم على قيد الحياة، ويستعرض “إعلام دوت أورج“، أبرزهم.

عادل إمام

لا يمر عام دون إطلاق إشاعة وفاة الفنان الكوميدي عادل إمام، والتي كان آخرها في أغسطس الماضي، بعدما نشرت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، التي تحمل اسمه ويتعدى عدد متابعيها 11 مليون متابع، نعيه، ما أثار حالة من الحزن بين جمهور الزعيم، الذي كذب الخبر بدوره ليطمئن متابعيه، وينفي علاقته بتلك الصفحة تمامًا.

جميل راتب

كان للفنان الكبير جميل راتب أيضًا نصيبًا من تلك الشائعات، التي كان آخرها في فبراير الماضي، والتي كذبها التهامي هاني، مدير أعماله، مستعينًا بفيديو نشره على “الفيس بوك”، بصحبة “راتب”، ليطمئن جمهوره قائلًا: “لسة عايش معانا وربنا يخليك”.

https://www.facebook.com/el.tohamy.hany/videos/10155063522933658/

سمير غانم

في أكتوبر الماضي أيضًا تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الفنان سمير غانم، عقب نقله للمتشفى إثر تدهور حالته الصحية، وهو ما أغضب أسرته، وأنكره الفنان أشرف ذكي، نقيب الممثلين، كما أكدت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز أنه على قيد الحياة، وصحته في تحسن، لكنه مازال في المستشفى لإجراء بعض الفحوصات.

محمود ياسين

كذلك طالت إشاعات الوفاة، الفنان الكبير محمود ياسين، في إبريل 2016، حيث انتشر الخبر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعل ابنته “رانيا”، تنكر ذلك على صحفتها الرسمية على “الفيس بوك”، معبرة عن غضبها الشديد من تكرار مثل تلك الشائعات، مهاجمة وبشدة كل من رددها، ومؤكدة على أن معركتها ستبدأ مع من وصفتهم بـ”المضللين”.

نهال عنبر

لم تقبل الفنانة نهال عنبر، بأن تمرر إشاعة وفاتها بتكذيبها فقط، بل قررت مقاضاة الموقع الإلكتروني، الذي نشر الخبر كذبًا، يناير الماضي، مستندًا على فيديو للفنانة دلال عبد العزيز، ظهرت فيه وهي تبكي، مضللًا حقيقة أنه من جنازة الفنانة الراحلة زبيدة ثروت.

نجلاء فتحي

بالتزامن مع زيادة حدة مرض الفنانة المعتزلة نجلاء فتحي، النادر والذي أصيبت به عام 1995، انطلقت شائعات وفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في 2015، ما أصاب جمهورها بحالة من الحزن، لم تنكشف إلا بتأكيد الفنان أشرف ذكي بأنها شائعات لا صحة لها.

ماجدة الصباحي

استغل مروجو الشائعات دخول الفنانة ماجدة الصباحي للمستشفى لتركيب بطارية في القلب، بنشر خبر وفاتها في نوفمبر الماضي، وهو ما نفته ابنتها غادة نافع، مؤكدة سلامتها، وخروجها من المستشفى.

منة شلبي

انتقلت عدوى شائعات الوفاة من النجوم الكبار للشباب، وكانت الفنانة منة شلبي، إحدى ضحايا الأخبار الكاذبة، والتي أصابت والدتها الفنانة زيزي مصطفى بالذعر، واصفة خبر وفاة ابنتها بـ”الصاعقة”، التي جعلتها تبكي بالرغم من وجودها معها في المنزل.

منة فضالي

كذلك نالت الشائعات من الفنانة منة فضالي، والتي أنكرتها فور صدورها في 2014، مؤكدة على أنها على قيد الحياة.

تامر حسني

كان خبر وفاة الفنان تامر حسني من أشهر الشائعات في 2012، بعد سرقة إحدى صفحاته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، وكتابة السارق الذي انتحل شخصية شقيق المطرب، لـ”بوست”، كتب فيه: ” توفي إلى رحمة الله تعالى الفنان تامر حسني بحادث سير”، وهو ما نفاه “حسني”.