شاهد.. dmc تستعين بحلاق من الجنس اللطيف

احتفل برنامج “السفيرة عزيزة” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، وتقدمه الإعلاميات سناء منصور، وجاسمين طه زكي وشيرين عفت، مساء اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للمرأة، من خلال استضافتهن لنماذج من المرأة المصرية التي تحدت عادات وتقاليد المجتمع، ومارسن مهن، كانت معروفة لـ”الرجال فقط”.

في سياق متصل، قالت “عبير” تعمل حلاقة رجال، خلال حوارها في “السفيرة عزيزة”، إنها لا تسأل العميل عن قَصة الشعر التي يُفضلها، مُبررة ذلك بأنها في حال الاستفسار عن ذلك، سوف “يفتي”، موضحة أنها تتفهم طبيعة عملائها وتدرك مهنتها، الأمر الذي يُساهم في تنفيذ قَصة شعر ترضي العميل، في نهاية الأمر.

أوضحت خلال قيامها بنموذج حلاقة شعر رجل على الهواء، أنها تستخدم جهاز بخار، بهدف ترطيب شعر العميل، وتعقيم أدوات الحلاقة، وتغيير الشفرات من عميل لآخر، منعًا لنقل العدوى، فضلًا عن تغيير الجاونتي، مُشيرة إلى أن بعض العاملين في الكوافير، يرفضون العمل تحت قيادة المرأة، ويتركون العمل بسبب ذلك الأمر.

أضافت عبير أن عملائها ليسوا من الرجال فحسب، حيث إنها تستحوذ على شريحة عملاء من السيدات أيضًا، تعمل لهم باديكير، لكنها ليست بدرجة كبير مثل الرجال، مُشيرة إلى أنها لا تتعرض لمواقف الغيرة من المرأة، على الإطلاق، وقد تطلب زوجة منها قصة شعر معينة لزوجها.