الزواج وحسين فهمي "دونت ميكس" - E3lam.Com

إيمان عزت

اشتهر الفنان حسين فهمي، بزيجاته المتعددة، إلى جانب شهرته الواسعة في مجال الفن، فهو من أكثر الفنانين الذين خلفوا ورائهم قائمة طويلة من مشاريع الزواج، والذي انتهي بعضها بالوصول إلى المحاكم.

تزوج فهمي، على مدار حياته من 6 سيدات، أولهم السيدة نادية محرم، التي تزوجها بعد تخرجه مباشرةً، وأنجب منها أولاده، محمود ونيرة، ثم وقع الإنفصال بعد ذلك، دون ذكر أسباب محددة.

احتلت الرقم الثاني في قائمة الزيجات، الفنانة ميرفت أمين، والتي تعتبر الزيجة الأشهر في الوسط الفني، حيث اندرجت في أساطير قصص الحب، وتم الزواج ضمن أحداث فيلم “مكالمة في نصف الليل”، عام 1974.

قام المخرج حلمي رفلة، بتصوير مشهد الزفاف بنفس فستان وبدلة العروسين، ومن ثم انتقلوا إلى عش الزوجية، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة منة الله، ووقع الطلاق عام 1986، بعد أن استمر زواجهم لمدة 12 عاماً.

تعود أسباب الطلاق، إلى حساسية فهمي من الأدوار التي كانت تعرض على ميرفت أمين، وهو ما اضطرها إلى تخفيض نشاطها السنيمائي، وكذلك رفض كثير من العروض التي تطلبت منها السفر خارج البلاد، لكن لم تنتهِ المشاكل إلى هذا الحد، فوجدت أمين، أن محاولتها لإرضائه بائت بالفشل، مما جعلها تُصر على الإنفصال.

تزوج فهمي، للمرة الثالثة من السيدة نينا، ابنة أحد السفراء، ولكن الزواج لم يستمر طويلاً ثم انفصلا. أما المرة الرابعة كانت من نصيب، خبيرة الكمبيوتر الشهيرة، هالة فتحي، والذي أعلن خبر زواجهما في مهرجان القاهرة السنيمائي، وأيضاً لم يستمر الزواج طويلاً ووقع الطلاق.

شهد عام 2007، واحدة من أشهر زيجات فهمي، وهي زواجه من الفنانة لقاء سويدان، ونشأت قصة الحب بينها خلال اشتراكهما في تقديم عرض مسرحي، حيث فوجئت سويدان بمصارحته لها بحبه ومن ثم طلب الزواج.

استمر زواجهما قرابة الخمس أعوام، رغم وجود فارق سن كبير بينهما، ثم حدث الإنفصال بينهما، وكما كان لوقوع زواجهما ضجة كبيرة، شهد إنفاصلهما ضجة أكبر، حيث رفعت سويدان قضية لمطالبته بالنفقة والمتعة.

ذكرت سويدان، أن سبب الإنفصال هي مشكلة عادية، ومع ذلك قام حسين، بطلاقها غيابياً، وأكدت أنها ليست المرة الأولى الذي يتبع فيها هذه الطريقة، فقد فعلها مع طليقته التي سبقتها، ومن جانبها كذبت الشائعات التي ترددت حول طمعها في ثروته، مؤكدة أنها تزوجته دون شبكة أو مهر أو مؤخر.

لم يعبئ فهمي، بالقضية التي لاتزال قائمة بينه وبين طليقته سويدان، وتزوج للمرة السادسة من سيد الأعمال السعودية رنا القصيبي، واستمر الزواج لمدة عامين حتى وقع الإنفصال بينهما، حيث نجحت “القصيبي” أمس الأثنين بالحصول على حكم خلع لصالحها، وأقرت بتنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية مقابل تطليقها من الفنان طلقة بائنة للخلع