3 نجمات عالميات في مصر قريبًا - E3lam.Com

أعلن وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة، وممثل الإتحاد الدولي للمرشدين السياحيين في الشرق الأوسط، عن زيارة ثلاث نجمات عالميات لمصر خلال الفترة القادمة ، لكنه تحفظ على ذكر اسمائهن كنوع من الإجراءات الأمنية.

في سايق متصل اكد وليد البطوطي، أنه لم يكن يعلم من هي الشخصية الهامة التي ستأتي، لكن بضغط من اللواء طلعت، صاحب شركة التأمين، اضطر مدير أعمال سميث للإفصاح عن اسم الزائر، وذلك قبل بحوالي 18 ساعة فقط.

أضاف خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصفى في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “extra news”، أنه لم يكن على علم بتاريخ محدد للزيارة، بل تلقى مكالمة من مدير أعمال سميث عقب وصوله إلى مكان إقامته بالقاهرة، يعلمه بوصوله، الأمر الذي جعله يرفض مصاحبته لإنشغاله بفوج سياحي آخر، لذلك اتصل بحواس يتأكد منه بالزيارة، فأجابه حواس أنه سبرافقه رغم إصابة قدمه، وبدون مقابل.

تابع أن وزير السياحة طالب بإحترام حرية الضيف، بناءً على طلبه بخصوصية الزيارة دون تدخل من الإعلام، وأشار البطوطي أن الصورة الذهنية لدى سميث عن مصر قد تغيرت تماماً عقب الزيارة.

وفيما يتعلق بزيارة المتحف المصري، قال البطوطي أنها استمرت من الساعة الرابعة والنصف عصر، وحتى السابعة مساء، كما أشار أن سميث أصر على دفع تذكرة المتحف، وأخذ صورة تذكارية مع توت عنخ آمون.

الجدير بالذكر أن الدكتور زاهي حواس، قد أعلن عن تلقيه رسالة إلكترونية من سميث، صباح اليوم، يشكره على استضافته في مصر، وأنه في شهر يوليو سيصطحب زوجته ويذهبا برفقة حواس إلى “ليما”، لزيارة أعظم منطقة آثرية هناك، وخلال هذا اللقاء سيتفق معه على موعد زيارته القادمة إلى مصر.