محافظ قنا يكشف تفاصيل حادث "السيارة الغارقة" بنهر النيل - E3lam.Com

كشف عبد الحميد الهجان محافظ قنا، تفاصيل حادث سقوط إحدى السيارات من على متن عبارة بنهر النيل بمركز قوص جنوب محافظة قنا، مساء أمس، مما أسفر عن وفاة 6 أشخاص، بينهم السائق وأسرة كاملة مكونة من جدة وابنتها و3 أحفاد.

أوضح “الهجان” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج “هذا الصباح” عبر قناة “Extra News”، أن المتسبب في الحادث هو سائق السيارة، وليس انتهاء صلاحية العبارة التي كانت تقلهم كما تردد، مشيرًا إلى أن السائق تحرك بالسيارة عن طريق الخطأ أثناء تواجده على العبارة، مما إدى لكسر سور المركب وسقوط السيارة في الماء.

في نفس السياق، أكّد أن قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية تواجدت على الفور، وتم انتشال الجثث، ولم تتوان عن أداء عملها بكل جدية، لافتًا إلى مازال البحث جارياً عن الجدة وأحد أحفادها.

يُذكر أنه كانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة قوص تلقت بلاغا يفيد غرق سيارة “كبوت،” بعد سقوطها من على متن عبارة بنهر النيل بالقرب من رصيف المرسى تعمل لنقل المواطنين بين مركزى نقادة وقوص، وعلى الفور تم الدفع بقوة من الإنقاذ النهرى وسيارات الأسعاف، بإشراف الدكتور خالد يوسف مدير مرفق الإسعاف وضفادع بشرية فى محاولة للبحث عن ضحايا من عدمه، وانتشال السيارة التى غرقت بين العبارة ورصيف المرسى بمركز قوص.