سبب مراقبة أحمد يونس من والده في مدينة الإنتاج - E3lam.Com

إيمان عزت
قال أحمد يونس مذيع الراديو 9090، ومقدم برنامج “كلام معلمين”، إنه مهتم بالشباب منذ عمله بالراديو، حيث يرى أنهم الفئة المهمشة.
 
أضاف يونس، الذي حل ضيفاً على الإعلامي خيري رمضان، خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار”، أن الشباب يحتاج إلى فرصة للتعبير عن نفسه.
 
تابع أن الجيل القديم في حاجة لاستيعاب جيل الشباب بشكل أكبر، وأن المشكلة الأزلية تكمن في النظرة التي توجه للشباب، وهي عدم قدرتهم على التفكير، مؤكداً على ضرورة دعم الشباب وإدراك قيمته في المجتمع.
 
وجه أيضاً نصيحة للشباب، أن يتنازلوا عن كبريائهم قليلاً، والاستماع إلى نصيحة الجيل الأكبر، لأنهم ذو خبرة واسعة، وينقصهم فقط الطريقة في التعبير.
 
تحدث يونس عن دور والده في تأسيسه، حيث قال:” لم أعرف قيمة والدي إلا بعد وفاته”، وتابع: “كان بيعمل حاجات كتير جداً وأنا دايماً معترض”، وأكد أن سبب هذا هو الطريقة في إلقاء النصيحة أو التعبير عن الرأي.
 
ذكر أن والده كان يراقبه في طريقه إلى مدينة الإنتاج سراً ليطمئن عليه، ولم يكتشف يونس ذلك إلا عن طريق الصدفة، عندما حدثه أحد العاملين بالأمن أن والده يقف بالخارج، مما أثار قلقه وذهب إليه مستفسراً عن سبب وجوده، فاضطر والده إلى الإفصاح له بتتبعه يومياً لمدة شهرين للإطمئنان على سلامته.
 
أفصح عن أمنيته الذي وصفها بالمستحيلة، وهى عودة والده لو يوماً واحداً، ليعبر له عن مدى حبه، وذكر موقف له قبل وفاته بأيام قليلة، حيث جمعهم على الغداء قائلاً له:” أنا خلاص اطمنت عليك”، كما وصاه على والدته، ثم انتقل يونس للحديث عن والدته قائلاً:” مش بعرف أخرج من البيت غير لما أبوس إيدها”.
 
تابع:” في الأول كنت شايف موضوع بوس إيدها صعب زي الناس”، مشيراً أن هذه الحركة تجعله يشعر أنه يخطو على الطريق الصحيح، وأضاف:” كفاية أني كل يوم وأنا طالع تقولي روح يابني ربنا يحبب فيك خلقه”، مؤكداً أن هذه الدعوة هي سبب نجاحه. 
 
وعلى الجانب الآخر، تحدث يونس عن مطالبة “المعلميين” له بتأليف رواية رعب، والأمر يعود إلى إذاعته لققص الرعب عبر برنامجه الإذاعي، التي يقوم بكتابتها بنفسه، مشيراً أن أكثر من دار نشر سعت ورائه لنشرها في كتاب، ورغم ذلك أكد أنه شخص “جبان” على حد تعبيره، وأنه يخاف من ظله.